‏ارتفاع نسبة صرف مقررات أغسطس التموينية لـ 70%

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على توافر احتياطي جيد من جميع السلع الغذائية الأساسية (الزيت ،السكر ،الارز، المكرونة) يكفي لأكثر من ستة أشهر، وعلى انتظام صرف مقررات أغسطس التموينية، من خلال 38 ألف منفذ تمويني، يوميا من التاسعة صباحا، وحتى التاسعة مساءً ،وخلال أيام العطلات.

وأكد مصدر بالقابضة للصناعات الغذائيه، على إرتفاع نسبة صرف مقررات الشهر الجاري إلى 70%، لافتا إلى أن معظم أصحاب البطاقات التموينية يحرصوا على صرف مقررات الدعم السلعي خلال الأسبوع الأول من الشهر.

وتواصل شركتي الجملة ( العامة والمصرية ) ضخ سلع المقررات الموجودة بالمنظومة وعددها 28 سلعة، من خلال 1500 مخزن جملة، إلى منافذ التموين المنتشرة على مستوى الجمهورية ، ما بين بقال تموين، جمعيتي، ومجمعات استهلاكية.

جدير بالذكر أن جميع المنافذ التموينية، بدات منذ مطلع الشهر الجاري، في تنفيذ التوجيه الوزاري رقم 24، بشان الضوابط الجديدة لصرف المقررات التموينية.

وينص التوجيه الوزاري على صرف كيلو أرز لكل بطاقة تموينية أقل من أربعة أفراد ، و2 كيلو لكل بطاقة 4 أفراد فأكثر ، وزجاجة زيت لتر ، أو 800 ملي لكل فرد ،وبحد أقصي 4 زجاجات لكل بطاقة،، و2 كيلو سكر لكل فرد بالبطاقة بحسب احتياجه.

على أن يتم صرف باقي المستحق للمواطن من مبلغ الدعم الموجود على البطاقة التموينية ، من باقي الأصناف المتوفرة على المنظومة، والبالغ عددها 28 سلعة، تتضمن السلع الأساسية، وسلع أخري مثل الخل ،الطحينة، الألبان الجافة، الصلصة،المكرونة، الشاي،النسكافية، مساحيق الغسيل.

وكشف تقرير صادر عن شركتي الجملة العامة والمصرية، أنه يتم ضخ يوميا حوالي 4 آلاف طن سكر، وما يقارب ‏‏3 آلاف طن زيت مناصفة بين العبوة زنة 1 لتر والعبوة زنة 800 ‏ملي جرام، بالإضافة إلي ضخ قرابة ألف طن ارز، وألف طن مكورنة ‏يوميا،

اقرأ أيضا | «تموين الغربية» تضبط 10 أطنان ملح مجهولة المصدر بالمحلة