اندونيسيا تمنع تصدير الفحم 

 الفحم 
الفحم 

قررت وزارة التجارة الاندونيسية منع 34 شركة من تصدير الفحم وذلك بصورة مؤقتة، بعد فشلها في الوفاء بالتزاماتها بتوريد الفحم للسوق المحلية خلال الفترة من يناير وحتى يوليو حسب وكالة الأنباء الألمانية.


وأعلن مدير صادرات منتجات الصناعة والتعدين في وزارة التجارة، أن قرار حظر التصدير الفحم  يسري بداية من الثامن من أغسطس  الحالى  حتى إشعار آخر من وزارة الطاقة والثروة المعدنية.


جدير بالذكر أن مكتب الإحصاء المركزي الإندونيسي أعلن عن  تسجيل  اقتصاد إندونيسيا  أول نمو خلال الربع الثاني من العام الحالي  يقدر ب  07. 7%، ويرجع ذلك الى  تخفيف القيود المفروضة لاحتواء جائحة فيروس كورونا المستجد  من إجمالي الناتج المحلي   مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ليكون أكبر معدل نمو حققه  منذ أكثر من 10 سنوات حسبما نشرت وكالة الأنباء الألمانية
حيث انكمش الاقتصاد بمعدل 3. 5% بسبب جائحة كورونا ومن المتوقع تراجع وتيرة نمو الاقتصاد الإندونيسي بسبب عودة أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى الارتفاع، وخاصة المصابين بالسلالة دلتا المتحورة الجديدة من الفيروس.

 
وتستهدف إندونيسيا صاحبة أكبر اقتصاد في جنوب شرقي آسيا تحقيق نموا اقتصاديا بمعدل يتراوح بين 7. 3% و5. 4% من إجمالي الناتج المحلي خلال العام الحالي.


اقرأ أيضًا.. «سكر مصر» يصل أوروبا وشرق آسيا

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي