«قتلت زوجها بمساعدة أبنائها وأحفادها».. النواب البرازيلي يجرد نائبة من مقعدها

صورة للنائبة البرازيلية
صورة للنائبة البرازيلية

جريمة قتل القس أندرسون دو كارمو واحدة من الجرائم التي تصدرت عناوين الصحف في البرازيل والذي لقي مصرعه في جريمة أرادت لها زوجته أن تبدو كأنها سطو مسلح.

اقرأ أيضًا: شاهد.. الشرطة على دراجات نارية تفاجئ لصين يمارسان السطو المسلح

ولكن التحقيقات كشفت عن أن الجريمة تم تنفيذها بواسطة زوجة القس البرازيلي التي كانت تشغل مقعدا في مجلس النواب، بمساعدة عدد من أولادهم وإحدى حفيداتهم.

واليوم صوت مجلس النواب في الكونغرس البرازيلي الأربعاء لصالح تجريد فلورديليس دوس سانتوس في صفوفه من مقعدها بعد توجيه السلطات القضائية الاتهام اليها بجريمة قتل زوجها.

وصوت 437 نائبا مقابل 7 لطرد فلورديليس دوس سانتوس، مؤدية الترانيم الدينية والقسيسة في الكنيسة الانجيلية، من البرلمان، القرار الذي يعني بأن النائبة البرازيلية ستفقد حصانتها النيابية.

وأشارت التحقيقات أن النائبة فلورديليس دوس سانتوس خططت لقتل زوجها التي كان يحكم سيطرته على الأموال الخاصة بالأسرة ويديرها وذلك بمساعدة عدد من الأبناء الذين كانوا يتبنونهم، بالإضافة إلى إحدى الحفيدات.

وقالت التحقيقات إن فلافيو دوس سانتوس رودريجيز، الابن البيولوجي لفلورديليس، أطلق الرصاصات التي أودت بحياة زوج والدته مستخدما مسدسا اشتراه لوكاس سيزار دوس سانتوس، أحد الأطفال المتبنين للزوجين، كما وجه الادعاء الاتهام بالمشاركة في جريمة القتل الى خمسة آخرين من أبناء الزوجين.

وأوضحت دوس سانتوس التي حضرت الجلسة لزملائها إنها بريئة، مضيفة "عندما تبرئني المحكمة سوف تندمون على إدانة شخص لم يخضع للمحاكمة بعد".

ولم يتم القاء القبض على فلورديليس دوس سانتوس بعد بسبب الحصانة التي كانت تتمتع بها، ولكنها ملزمة بوضع سوار الكتروني للمراقبة في كاحلها.

وانتخبت دوس سانتوس التي ولدت في أحد احياء ريو الفقيرة عضوا في مجلس النواب عن الحزب الديمقراطي الاجتماعي المحافظ عام 2018.