وزير الأوقاف: مصر رائدة في حمل لواء الفكر الوسطي داخليًا وخارجيًا

الطلاب الوافدين المسجلين على منحة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الدارسين بالأزهر الشريف
الطلاب الوافدين المسجلين على منحة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الدارسين بالأزهر الشريف

 التقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بالأئمة والطلاب الوافدين المسجلين على منحة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الدارسين بالأزهر الشريف اليوم الخميس 12 / 8 / 2021م ، بحضور المستشار الدكتور محمد عبدالوهاب خفاجي نائب رئيس مجلس الدولة، واللواء حسن الجمال رئيس حي المنتزه، والدكتور هشام عبدالعزيز أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ورئيس القطاع الديني، والشيخ محمد خشبة مدير مديرية أوقاف الإسكندرية، والدكتور عبدالرحمن نصار وكيل مديرية أوقاف الإسكندرية، وعدد من القيادات الدعوية والتنفيذية بالمحافظة، مع مراعاة الضوابط الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي. 

وفي بداية كلمته رحب الدكتور محمد مختار جمعة بالحضور وهنأهم بالعام الهجري الجديد، مبينًا أن الهجرة النبوية المشرفة هي أهم نقطة تحول في تاريخ البشرية.

وأكد الوزير خلال حديثه أن مصر رائدة في نشر الفكر الوسطي عالميًا ولا يقف دورها عند الداخل فقط وإنما لها دور كبير في الداخل والخارج وذلك من خلال أئمتنا الموفدين إلى مختلف دول العالم، وإصدارات الأوقاف العلمية والمترجمة والتي صارت محط أنظار المراكز الإسلامية والجامعات بمختلف دول العالم .

ووجه المستشار الدكتور محمد عبدالوهاب خفاجي خالص الشكر لوزير الأوقاف على إتاحته الفرصة للمشاركة في هذا الفوج التثقيفي .

وأكد على  أن الدولة المصرية من خلال وزارة الأوقاف بذلت جهودًا كبيرة لتصحيح الخطاب الدعوي وبناء الوعي والثقافة، وأن أئمة الأوقاف يقومون بدور وطني رائد في بناء المجتمع .

 

وأوضح  على أن الإمام لا يقتصر عمله على العمل الدعوي في المسجد فقط، وإنما له دور وطني لخدمة المجتمع لمواجهة ظاهرة التطرف المعقدة للغاية وإتقان الإمام للعلوم الشرعية والإلمام بالنواحي القانونية يسهم في بناء الوعي المتجدد للإمام. 

وأكد خفاجي، على أن من واجبات الموظف القيام بالعمل المنوط به بأمانة ودقة، كما أن من واجبات الموظف الحفاظ على كرامة الوظيفة، موضحا أنه يحظرعلى الموظف مباشرة الأعمال التى تتنافى مع الوظيفة العامة. 

وفي ختام اللقاء قدم اللواء حسن الجمال الشكر لوزير وزير الأوقاف على جهوده الكبيرة في قضايا التجديد، واصفًا إياه بأنه رجل دين ودولة وله بصمات واضحة داخل مصر وخارجها .

وأكد أن وزارة الأوقاف تقوم بدور كبير في نشر الفكر الوسطي المستنير ومحاربة الأفكار المتطرفة ، من خلال أئمتها وإصداراتها المتميزة .

الجدير بالذكر أن الدورة التثقيفية جاءت برعاية ومشاركة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، وفي إطار البرامج التدريبية والتثقيفية المتنوعة.