محافظ المنيا: تنفيذ 99 مشروعًا بقطاع التعليم ضمن مبادرة «حياة كريمة»

المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إنه يجرى العمل حاليًا على تنفيذ 99 مشروعًا في قطاع التعليم من إجمالي 211 مشروعًا، من خلال هيئة الأبنية التعليمية، وذلك في إطار تنفيذ المشروعات الخدمية، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير 5 مراكز بالمحافظة، بإجمالي 192 قرية.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الدوري والذي يعقده المحافظ أسبوعيًا، لدراسة الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد، وبحضور، عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورؤساء المراكز المستهدفة، وعدد من وكلاء الوزارات وممثلي جهاز التعمير، وشباب البرنامج الرئاسي، ومؤسسة حياة كريمة.

أضاف المحافظ، أن المشروعات في قطاع التعليم تتضمن إنشاء وتوسعة وإحلال كلي وإحلال جزئي للمدارس بمختلف المراحل التعليمة لتخفيض الكثافات بالفصول وتحقيق جودة عالية وخدمات تعليمية أفضل لأبناء القرى. 

ناقش المحافظ، خلال الاجتماع، نسب التنفيذ، ومعدلات الأداء لعدد من المشروعات بالمراكز المدرجة، لافتًا إلى أنه يتابع عن قرب تنفيذ المشروعات ميدانيًا من خلال عدد من الجولات التفقدية للمشروعات الجاري تنفيذها.

 وراجع المحافظ، المشروعات المدرجة بعدد من القطاعات الـ16 ومدى توافق الأعمال مع الجدول الزمني، مشددًا على ضرورة المتابعة الميدانية لكافة المشروعات، مؤكدا أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، تعد من أهم المشروعات التنموية الكبرى، التي تنفذها الدولة وسوف يجني المواطنون ثمارها بالقرى.

اقرأ ايضا|محافظ الجيزة يتابع تنفيذ المجمعات الحكومية بقرى أطفيح| صور