رئيس الضرائب: منظومة الفاتورة الإلكترونية من أهم مشروعات تطوير المصلحة 

رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية
رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية

 قال رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية  إن منظومة الإقرارات الميكنة و منظومة الفاتورة الإلكترونية من أهم مشروعات تطوير وميكنة المصلحة.


جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها مصلحة الضرائب المصرية بالتعاون مع لجنة الضرائب والجمارك بإتحاد الصناعات بمقر الإتحاد بالإسكندرية  بعنوان " منظومة الإقرارات المميكنة ومنظومة الفاتورة الإلكترونية " بحضور ثروت عبد الباقى وكيل وزارة بقطاع المعلومات ، وعادل محجوب مدير عام مساعدة المسجلين بمنطقة جنوب الجيزة ، والسيد جابر مراجع فحص بمأمورية ضرائب الاستثمار بالإسكندرية،  وعدد من أعضاء إتحاد الصناعات.


وأضاف رئيس المصلحة،   أن  مصلحة الضرائب بدأت مرحلة جديدة تعتبر مرحلة متقدمة على طريق الميكنة والتحول الرقمي، وهي منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة ، والتى تم تطبيق المرحلة الأولى منها على ممولي كل من مراكز كبار ومتوسطي الممولين ومركز كبار المهن الحرة بداية من شهر يناير  الماضي .


وأوضح  أن  منظومة الفاتورة الإلكترونية ، تم تطبيقها على ممولي مركز كبار الممولين ، وسيتم تطبيقها على ممولى مركز متوسطى الممولين ( القاهرة ) ، ومركز كبار المهن الحرة ( بمدينة نصر ) بداية من ١٥  /  ٩  / ٢٠٢١ ، لافتاً إلى أنه سيتم تطبيقها على  باقي المأموريات تباعاً .


اقرأ ايضاً / الضرائب: دعم الفنانين والإعلاميين للانضمام للفاتورة الالكترونية