وزير الرياضة يكشف خطة مصر لصناعة «بطل أوليمبي» | فيديو

الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

كشف الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن خطة مصر المقبلة لصناعة بطل أوليمبي، قائلاً "بنحاول نعمل خطة قوية مستدامة، وبالفعل بدأنا منذ شهر يناير في عام 2019"، مشيرا الى أن التخطيط بدأ لصناعة البطل الأوليمبي منذ عام 2014، لكنها توقفت بعد بطولة "ريو دي جانيرو".

اقرا ايضا .. وزير الرياضة: مشروع الموهبة والبطل الأوليمبى سلاحنا فى باريس 2024

وأضاف "أشرف صبحي" خلال مداخلة هاتقية ،ببرنامج "آخر النهار" المُذاع على فضائية "النهار"، مساء الأربعاء، أن مصر لديها خطة متكاملة لصناعة البطل الأوليمبي متمثلة في مشروع يُطلق عليه اسم "مشروع الموهبة والبطل الأوليمبي.

وأوضح "وزير الشباب والرياضة" ، أن مشروع الموهبة والبطل الأوليمبي مستمر حتى أولمبياد باريس عام 2024، وذلك لتحقيق إنجاز جديد لمصر، قائلا: "نستفيد من كل الخبراء الرياضيين لتحقيق إنجاز جديد يضاف لمصر"، مشيرا إلى أنه تم تشكيل مجموعة عمل لإعداد البطل الأوليمبي بداية منذ عام 2019، وبالفعل تم تحقيق 6 ميداليات في أولمبياد طوكيو.

وأشار "أشرف صبحي"، إلى أن وزارة الشباب والرياضة تعمل على تقديم نظام رعاية متكامل للأبطال الرياضيين، بمشاركة رجال الأعمال، لافتا إلى أن اتحادات اللعبات الأولمبية المختلفة لديها خطة عمل أيضاً لإعداد الأبطال الرياضيين.