الولايات المتحدة تتصدر قائمة وفيات كورونا عالميا

رئيس مجموعة علماء جامعة أوكسفورد: من لم يتلق اللقاح سيصاب عاجلًا أم أجلًا

البروفسور البريطانى أندرو بولارد
البروفسور البريطانى أندرو بولارد

عواصم - وكالات الأنباء:
أعرب البروفيسور البريطانى أندرو بولارد عن رأيه بأن متحور «دلتا» من فيروس كورونا يجعل من المستحيل تحقيق مناعة القطيع وقال بولارد، الذى يترأس مجموعة علماء جامعة أوكسفورد التى طورت لقاحا مضادا لفيروس كورونا بالتعاون مع شركة «أسترازينيكا» البريطانية السويدية، خلال اجتماع مع نواب فى البرلمان البريطاني، إن «المشكلة هى أن هذا الفيروس ليس مثل فيروس الحصبة»، وأشار إلى أن من لم يتلقوا لقاحا ضد فيروس كورونا سيصابون به عاجلا أم آجلا.

من جانبها، أفادت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية بارتفاع إجمالى عدد الإصابات بفيروس كورونا فى العالم إلى أكثر من 203.9 مليون إصابة، وإجمالى الوفيات إلى أكثر من 4.3 مليون وفاة.

وتصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الفيروس حيث تجاوز عدد الوفيات من الفيروس ال 600 ألف حالة وفاة، وتخطى إجمالى الإصابات فيها 36 مليون حالة إصابة. وفى البرازيل تجاوزت عدد الوفيات النصف مليون حالة فاة، وتخطت ال20مليون إصابة.

وفى الهند تجاوزعدد إجمالى الوفيات من الفيروس ال 400 ألف حالة وفاة، ووصل إجمالى الإصابات إلى نحو 32 مليون إصابة. وفى روسيا وصل إجمالى الوفيات إلى ما يقارب ال 164 ألف حالة وفاة، وبلغ إجمالى الإصابات نحو 6 ملايين و 400ألف إصابة. وفى بريطانيا اقترب إجمالى الوفيات من 131 حالة وقاة، ونحو ال 6 ملايين و 150 ألف إصابة بالفيروس.

وفى فرنسا، قارب إجمالى الوفيات الـ 113 ألف حالة وفاة، ونحو 6 ملايين 400 ألف إصابة.