لجنة لحل أزمة نقص مياه الشرب بمطروح.. وسعر «سيارة 20 طنا» 800 جنيه

■ حملات على خط المياه لإزالة الوصلات المخالفة
■ حملات على خط المياه لإزالة الوصلات المخالفة

قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح تشكيل لجنة للمتابعة اليومية لضخ مياه الشرب من محطات تحلية الرميله ١و٢ وسيدى حنيش والتي تنتج حوالي ٦٠ ألف متر مكعب يوميا، والمرور على الأحياء والمناطق السكنية بمدينة مرسى مطروح.

 وأشار إلى التأكد من وصول المياه إليها وفق الجدول المخطط زمنيا من شركة المياه والاطمئنان على وصول المياه على طول الخط وعدم اغلاق أي محابس بكل منطقة وتحديد اى معوقات ووضع الحل الامثل لتلافى تلك المعوقات.

كما أعطى المحافظ تعليماته بضرورة الإعلان عن أسماء وأرقام تليفونات رؤساء اللجنة وأعضائها من نواب رئيس المدينة ورئيس الحي ومندوب شركة مياه الشرب والصرف الصحي لمتابعة موقف كميات وضخ المياه بمطروح والاطمئنان على وصولها إلى المواطنين، وكذلك الإعلان عن جدول ضخ المياه بمناطق مرسى مطروح على مدار الأسبوع.


كما قرر المحافظ، تكثيف الحملات على طول خط المياه القادم من محطة جنوب العلمين شرق المدينه بحوالى ١٨٠ كيلو مترا لإزالة وصلات سرقات المياه والتعديات مع تحرير المحاضر وإحالتها إلى الجهات المختصة، ومتابعة الاطمئنان على المخزون الكافى للمياه بالخزانات الأسراتيجية وتأمين التيار الكهربي لمحطات التحلية مع محاسبة اى مسئول عن تقصير، والدفع بسيارات المياه لتيسير ضخ ونقل المياه إلى الوحدات والمناطق السكنية خاصة المناطق المرتفعة.


وتعانى مدينة مرسى مطروح هذه الأيام أزمة فى نقص مياه الشرب نظرا لما تشهده المدينة من تدفق غير مسبوق للمصطافين والرواد من مختلف المحافظات حيث سجلت البيانات الرسمية توافد أكثر من مليون مصطاف فى اليوم الواحد على شواطئ المدينة مما ادى الى نقص فى مياه الشرب وعدم الوفاء باحتياجات المواطنين والمصطافين وانتشرت سيارات المياه التابعه للقطاع الخاص على كورنيش المدينة ليصل سعر السيارة ٢٠ طنا إلى ٨٠٠ جنيه.