عاجل

وزيرة الصحة نستهدف توفير 10ملايين جرعة جديدة خلال شهر اغسطس

10.8 مليون جرعة.. إجمالي لقاحات كورونا التي تلقتها مصر من الخارج

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

بعد إعلان الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، استلام 525 ألف جرعة جديدة من لقاح استرازنكا أمس، واستقبال 262 ألف جرعة من لقاح جونسون أند جونسون، بدأت مراكز تلقي اللقاح المنتشرة بكل محافظات الجمهورية، إنعاش خزائنها لتطعيم  المسجلين على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة، بعد تزايد معدلات قوائم انتظار تلقي اللقاح. 

ومع إضافة دفعات اللقاحات التي وصلت أمس، يُعد مجمل ما حصل عليه مصر من اللقاحات من الخارج 10 ملايين  و800 ألف جرعة، على رأسها اللقاح الصيني "سينوفارم" ثم "أسترازنكا" بمتوسط 3 ملايين جرعة، و"سينوفاك"، ثم لقاح سبوتنك الروسي، وأخيرًا لقاح جونسون آند حونسون. 

وكانت وزيرة الصحة استعرضت اليوم، موقف التوريدات المنتظرة للقاحات كورونا وفقا لاتفاقية (كوفاكس)، واتفاقية and بالاتحاد الأفريقي، والتي أتاحت مؤخرًا ما يقارب من 262 ألف جرعة من لقاحات جونسون آند جونسون، ومنتظر وصول 700 ألف جرعة أخرى خلال الأسابيع القادمة. 

وتسعى وزارة الصحة لتوفير وتوزيع مليون جرعة من لقاح سينوفاك المصنع محليا خلال الأسبوعين المقبلين، لجميع مراكز التطعيم في جميع أنحاء الجمهورية، وفقا لما ذكره المتحدث الرسمي لوزارة الصحة.

كما تستهدف "الصحة" توفير 10 ملايين جرعة من اللقاح في 500 مركز بحلول منتصف أغسطس الجاري، في إطار خطط شركة فاكسيرا لتصنيع حوالي 15 مليون جرعة شهريا بدءًا من أغسطس فصاعدًا.