أسعار النفط تسجل أكبر انخفاض أسبوعي لها منذ 4 أشهر

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

قالت مؤسسة بلومبرج، إن أسعار النفط سجلت أكبر انخفاض أسبوعي لها في 4 أشهر وسط مخاوف من أن القيود المفروضة على السفر للحد من انتشار متحور "دلتا" ستؤدي إلى عرقلة انتعاش الطلب العالمي على الطاقة.

 اقرا ايضا ارتفاع أسعار النفط في ظل ارتفاع الإصابات بالمتحور دلتا

وأوضحت تعرض أسعار النفط لضغط، حيث سجل الدولار أكبر مكاسب أسبوعية له في 7 أسابيع، الأمر الذي جعل النفط أكثر تكلفة على المشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.

وأكدت مؤسسة بلومبرج، أن مؤشر STOXX 600 سجل مكاسب بنسبة 1.78% هذا الأسبوع، وحقق مستوى قياسي يوم الجمعة بلغ 469.97 نقطة، مسجلاً بذلك أفضل أسبوع له منذ منتصف شهر مارس وسط سلسلة من الأرباح الفصلية القوية الربع السنوية.

وارتفع مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة MSCI EM بنسبة 1.15%، ليكسر بذلك سلسلة الخسائر التي دامت أسبوعين متتاليين.

وجاءت غالبية مكاسب هذا الأسبوع نتيجة الارتفاع الكبير الذي حدث يوم الأربعاء بسبب ارتفاع الأسهم الصينية على خلفية صدور بيانات مؤشر مديري مشتريات قطاع الخدمات في الصين بشكل أفضل مما كان متوقعًا. ولكن طغى على باقي الأسبوع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، واستمرار حالة عدم اليقين بشأن مستقبل اللوائح الصينية. وشهدت أيضًا دول الأسواق الناشئة الأخرى ارتفاعا في حالات الإصابة والوفيات جراء فيروس كورونا، وهو الأمر الذي ضغط بدوره على أسهم الأسواق الناشئة.