وزيرة الهجرة لشباب الدارسين بالخارج: «بلدكم فاتحة بابها ليكم دايمًا» 

وزيرة الهجرة  السفيرة نبيلة مكرم
وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، لشباب المصريين الذاهبين للدراسة بالخارج، إن قرار دراستهم خارج مصر يرجع لهم بشكل كامل، مُشيرة إلى أن الدولة المصرية تفتح ذراعيها لكل من يريد العودة في أي وقت، مؤكدة أن مصر تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي مهتمة بملف التعليم العالي، وتم إنشاء جامعات تضاهي الجامعات العالمية.

وطالبت وزيرة الهجرة، خلال ملتقى شباب الدارسين بالخارج، بألا ينسى شباب المصريين بالخارج وطنهم، مؤكدة أن الدولة ممثلة في وزارة الهجرة ستُساند جميع الدارسين في الداخل والخارج، مُشيرة إلى أنهم  كنز كبير لمصر في ذلك الوقت، قائلة: "عليكم دور كبير ومسئولية أنكم توصلوا الصورة الصح عن مصر". 

وأكدت وزيرة الهجرة، أن مركز وزارة الهجرة للحوار قدم العديد من الجلسات التوعوية في مختلف المجالات، كي يستطيعوا الرد على كافة الشائعات التي يتعرضون لها بالخارج. 

جدير بالذكر أن هذا الملتقى يجمع الطلاب المصريين الذين سيلتحقون بالجامعات في الخارج قبل مغادرتهم، مع زملائهم الذين يدرسون في دول أجنبية بالفعل على أرض الواقع وعبر تطبيق «Zoom»، وتنظمه وزارة الهجرة لمناقشة كل ما يتعلق بالدراسة والحياة في الخارج للطلاب الجدد مع تزويدهم بخدمات وأنشطة عديدة.