تراجع غير مبرر للسمكة الذهبية وعلامات استفهام على نتائج ثلاثي الرجال بالأولمبياد

على خلف
على خلف

جاءت نتائج المنتخب المصري للسباحة الذي شارك في أولمبياد طوكيو 2020 خلال الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس مخيبة للآمال، بعد توديع فريدة عثمان السباقات التي خاضتها وجاء بعدهم الثلاثي علي خلف الله ويوسف رمضان ومروان القماش.

 

فريدة عثمان

البداية مع السمكة الذهبية فريدة عثمان التي خاضت ثلاث سباقات في أولمبياد طوكيو وفشلت في تحقيق إنجاز يذكر بخلاف ما تحققه عادة في البطولات العالمية والبطولات التي تشارك بها في الولايات المتحدة الأمريكية.


وفشلت السباحة المصرية فريدة عثمان في التأهل لنصف نهائي سباق 50 متر حرة بتسجيلها زمن 25.13 ثانية بعدما احتلت المركز الثاني في التصفيات الثامنة بزمن 25.13 ثانية مبتعدة عن المراكز الـ 16 المؤهلة لنصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية، وفي الترتيب العام من دورة الألعاب الاولمبية احتلت فريدة عثمان المركز الـ 24.


وفشلت أيضا فريدة عثمان في سباق الـ 100 متر حرة حينما سجلت زمن 55.47 في المركز الـ33 في الترتيب العام للتصفيات  حيث تتأهل أول 16 لاعبة فقط إلى نصف النهائي، وأنهت فريدة عثمان سباق تصفيتها في 100 متر حرة في المركز الثالث بزمن قدره 55.74 ثانية.


وفي سباق 100 متر فراشة احتلت المركز الأخير في السباق بالتصفية الرابعة فى زمن 58.69 ثانية.

 

علي خلف الله 

ودع السباح المصري علي خلف الله أولمبياد طوكيو، بعدما احتل المركز الثاني في التصفية الخامسة بزمن 49.31 في سباق 100 متر حرة، وأنهى خلف الله السباق العام في المركز الـ 30 من أصل 71 سباحا، ليتأكد خروجه من الأولمبياد حيث يتأهل من التصفيات أفضل 16 سباحاً فقط.

 

ونجح علي خلف الله، الذي شارك في التصفيات الخامسة من أصل 9 سباقات، أقيمت في تصفيات 100 متر حرة رجال، في تحقيق المركز الثاني، بزمن قدره 49.31 ثانية.


وأنهى أيضا علي السباح المصرى خلف الله السباق السابع من تصفيات 50 متر حرة فى السباحة بالمركز الرابع وبزمن 22:22 ثانية، ليودع المنافسات بعد احتلال المركز الـ24 بشكل عام.
 
يوسف رمضان 

خسر السباح المصري يوسف رمضان سباق 100 متر فراشة في دورة الألعاب الأوليمبية، وكان يوسف رمضان حقق مفاجأة بالصعود إلى نصف النهائي ضمن أفضل 16 سباح، لكنه احتل المركز الأخير في نصف النهائي الأول.


يوسف رمضان حقق رقم 52.27 ثانية في سباق نصف النهائي، وهو أقل من الرقم الذي تأهل به إلى نصف النهائي.


واحتل يحتل المركز الأخير في ترتيب الـ16 المتسابقين في نصف النهائي، ليفقد فرصة المنافسة على ميدالية.

 

مروان القماش

فشل السباح المصري، مروان القماش، في التأهل لنهائي منافسات السباحة 400 متر حرة، بدورة الألعاب الأولمبية، حيث أنهى التصفية في المركز الثاني بزمن 3:46.94.


وكان القماش يحتاج لأن يتواجد بين أفضل 8 مراكز في الترتيب العام لكي يتأهل لنهائي المسابقة، واحتل المركز الـ14 في الترتيب العام.


وفشل أيضا السباح المصري مروان القماش في التأهل لنهائي سباق 800 متر حرة وحل في المركز الـ16 بالترتيب الإجمالي بزمن 7:52.76 دقيقة، حيث يتأهل أصحاب المراكز الثمانية الأولى من التصفيات الخمسة إلى المرحلة النهائية للمنافسة على ميدالية أوليمبية.


وجاء الترتيب النهائي لمروان القماش في المركز السادس عشر من أصل 34 متسابق في 800 متر حرة، ليفشل في التواجد بين الثمانية الأوائل المتأهلين للنهائي.


وانسحب  مروان القماش من سباق 1500 متر حرة حيث شعر بالأم فى الركبة ما اضطر الجهاز الفنى للسباحة لانسحاب اللاعب من المشاركة فى السباق الأخير لعدم جاهزيته.