رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق يوضح معنى اللغة العربية في المصحف| فيديو

الدكتور حسن سليمان رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق
الدكتور حسن سليمان رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق

قال الدكتور حسن سليمان، رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق إن كلمة «اللغة العربية» تأتي من كلمة عرب وعروبة وعروبية، مشيرًا إلى أن تشير إلى معنى الإفصاح والبيان والوضوح، وهذا هو المعنى الأساسي لكلمة العربية.

اقرا ايضا .. «البرلمان» يطالب بالإفصاح عن أوجه الإنفاق من صناديق المحليات

وأضاف «سليمان» خلال لقائه في برنامج «هذا الصباح» عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الثلاثاء أن كل عالم يرى نشأة أي لغة من خلال نطقه لها، ولكن انقسموا في هذا الأمر إلى مدارس مختلفة، كما أنه تصوروا أن اللغات لون من الإلهام، وحاولوا أن يبنوا مدينة ذات بروج عالية يطولون بها السماء، فبلل الله لسانهم وتفرقوا في الأرض، وأصبحت لغات مختلفة ولا يفهم واحد منهم لغة الاخر، فلذلك سميت «بلبلوا ألسنتهم».

وأشار رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق، إلى أن أهل الاصطلاح صرحوا أن اللغة أتت بناء عن اجتماع حكماء مختلفين ونظرتهم الى الشىء وارتباطهم بشىء اخر، فعندما يتفقوا على تسمية شىء معين بمصطلح بينهم يأكدوا هذا المصطلح، عندما ينطق فى أى موقف تكون كلمة شائعة.

وأوضح «سليمان»، أن اللغة العربية تضبط قوانين التخاطب، إضافة إلى أنها تعتبر أداة تواصل بين الأشخاص، مؤكدًا، أن الإذاعة المصرية ساعدت في صناعة تاريخ مصر بل والمنطقة بأكملها، مشيرًا إلى أن الإذاعة المصرية ساعدت في تحرير دول إفريقية وكان لها دور تاريخي وريادي منذ تأسيسها 31 مايو عام 1934.