ضبط 150 طنا من اللحوم والدواجن والأسمدة الفاسدة قبل تداولها بالشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكن جهاز حماية المستهلك بالشرقية، من ضبط 115 طنا من الدجاج واللحوم الغير صالح للاستهلاك الادمى و35 طنا من الأسمدة مجهولة المصدر قبل تداولها في الأسواق.

كان المحافظ الدكتور ممدوح غراب، قد أكد على جهاز حماية المستهلك بالشرقية بضرورة حماية حقوق المواطنين ومواجهة الممارسات الاحتكارية بالأسواق وضبط السلع غير الصالحة للإستهلاك الآدمي من خلال شن الحملات المستمرة على الأسواق لضبط كافة المخالفات التي قد تضر بحقوق ومصلحة المواطن.

فتم شن عدة حملات باشراف المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق و الحفاظ على حقوق المواطنين الإستهلاكية و التصدي لكافة صور الغش و الإستغلال  بالتنسيق مع مدريات التموين والصحة والطب البيطرى ومباحث التموين وإدارة التفتيش الصيدلى والرقابة الإدارية أسفرت عن ضبط مجزر للدواجن بمركز بلبيس وبداخلة ٢٣ طن دجاج و أجزاء ومفروم دجاج غير صالحة للإستهلاك الآدمي.

وتحرير ١٣٦ محضراً ضد أصحاب محلات جزارة بمختلف مراكز ومدن المحافظة بداخلها ٩٢ طن لحوم ودواجن واسماك مجهوله المصدر ومنتهية الصلاحية قبل بيعها للمواطنين.

كما تم ضبط صاحب محل لتجارة الأسمدة الزراعية وأعلاف المواشي وبحوزتة  705 شيكارة من سماد سلفات أمونيوم بدون فواتير ومجهولة المصدر زنتها ٣٥ طنا.

كما تمكنت الحملات من تحرير محضر ضد مسئول صيدلية كائنة بكفر شاويش مركز فاقوس وذلك لمزاولة مهنة الصيدلة بالمخالفة للقانون ووجود عدد من المخالفات منها أدوية محفوظة في درجة حرارة غير مناسبة ومستلزمات طبية غير مسموح بتداولها في الأسواق.

اقرأ أيضا | براءة المتهم بالتعدي بالضرب على مدير أعمال فان دام