مزيل مكياج طبيعي بالزيوت الطبيعية بخطوات سهلة في المنزل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعاني معظم السيدات والفتيات من تكلفة شراء مناديل إزالة المكياج ،إضافة إلي أن وسائل إزالة المكياج من الوجه تؤذي البشرة لذا تبحث الكثيرات عن البديل في الطبيعة، وعند عودتك العودة من حفلات سهر الصيفية أو العمل تكون بشرتك ممتلئة بالمكياج ومستحضرات التجميل المختلفة التي تريدين إزالتها، لكن لن تتكلفي ثمن زائد في إزالة المكياج مع الوصفات الطبيعية والتي يمكنك تحضيرها بكل سهولة في المنزل.

 

ومن مزيلات المكياج الطبيعية أولا زيت جوز الهند وهو من أفضل الطرق لأنه مغذي للبشرة وفي نفس الوقت يخلصك من بقايا المكياج على بشرتك المقاومة للماء، وكل ما عليكِ فعله هو وضع قطنة وغمسها في زيت جوز الهند، ويمكنك وضع ماسكارا في الزيت ووضعها على الرموش للتخلص من المكياج الزائد على العيون والرموش.

 

ثانيا زيت الزيتون ولزيت الزيتون فوائد عظيمة في ترطيب البشرة ويستخدم كمزيل مكياج طبيعي ، استخدمي سرنجة واشفطي بها ٢ سم من زيت الزيتون واخلطي الزيت بنفس المقدار من الماء، واغمسي قطنة في المزيج وضعيها على وجهك وهذه الطريقة مهمة للتخلص من الأتربة العالقة بالبشرة وللتخلص من المكياج بعدها قومي بتنظيف بشرتك من الزيت باستخدام قطعة قماش نظيفة أو منشفة نظيفة ومرريها على بشرتك ويمكنك تمرير ماسكارا بعد وضعها في مزيج الماء والزيت وتنظيف الرموش من آثار الماسكارا.

 

ثالثا الفازلين و الفازلين مهم في ترطيب البشرة وهو مزيل مكياج طبيعي ورائع، ويمكنك وضع قطنة بالفازلين ومسح الشفاه والوجه به، كما يمكنك إزالة ظلال العيون الذي لا يمكن إزالته بالماء، بالإضافة إلى هذه المميزات الرائعة فإنه يساعد على ترطيب منطقة فوق الجفون ويزيد من كثافة الرموش طبيعياً وبعض الفتيات تستخدمه للصق الرموش الصناعية من دون صمغ.

 

رابعا الخيار ويحتوي الخيار على فيتامين أ الذي يدخل في صناعة الكريمات المرطبة لذا استخدامك لثمرة خيار يساعدك على ترطيب بشرتك وتنظيف البشرة في نفس الوقت،و قومي بهرس ثمرة خيار وأضيفي إلى الهريس القليل من الحليب، وقومي بوضع المزيج على وجهك مع التدليك للتخلص من المكياج، هذه الطريقة أيضاً ستعمل على تهدئة بشرتك بعد المكياج وتساعد على تغذيتها،خامسا الزبادي وعصير الليمون والليمون مغذي للبشرة ومفيد والزبادي يساعد على ترطيب البشرة وامتصاص حامضية الليمون الزائدة منعاً لتهيج البشرة، كل ما يمكن أن تقومي به هو أن تضعي ملعقتين كبيرتين من الزبادي على ملعقة واحدة من عصير الليمون، وقلبي المكونات معاً ضعي قطنة في المزيج ومرريها على وجهك للتخلص من المكياج وهذه الوصفة مفيدة لجميع أنواع البشرة.

 

سادسا الزبادي وبالتأكيد فإن الزبادي أحد أنواع مزيلات المكياج الطبيعية وهذا لأنه يساعد على ترطيب البشرة ويمنح البشرة النعومة والترطيب الكافي، لذا اغمسي قطنة في الزبادي وضعيها على وجهك وقومي بتدليك بشرتك في حركة دائرية واشطفي البشرة بعدها بالماء البارد جيداً.

 

سابعا فيتامين E ويحتوي فيتامين E على مواد مضادة للأكسدة، فهو يساعد على التخلص من الخيوط الدقيقة والتجاعيد التي تظهر في البشرة مع تقدم العمر لذا فبإمكانك قطع كبسولات فيتامين E واستخدامها كمزيل مكياج طبيعي لترطيب البشرة ووضعها على نوع من الزيوت أو الكريمات وإزالة المكياج بها، وقومي بحفظ المزيج المتبقي في زجاجة أو عبوة.

 

ثامنا زيت اللوز ولزيت اللوز فوائد مغذية للبشرة فهو يحتوي على زيت الأوميجا3  الموجود في المكسرات، وهذا الزيت يعمل على تغذية البشرة وترطيبها و ضعي القليل من زيت اللوز مع الحليب أو الماء للتخلص من المكياج الزائد، ولتنظيف البشرة.

 

تاسعا زيت الأطفال وزيوت الأطفال تتميز بنعومتها على البشرة ورطوبتها، لذا استعملي زيت الأطفال المرطب واخلطيه بالماء ونوع من الزيت الطبيعي مثل زيت اللافندر وضعي هذه المكونات معاً بمقدار مستاوي في زجاجة، ورجي الزجاجي جيداً لمزج المكونات معاً ثم ضعي الخليط على قطعة قطن ودلكي وجهك بها للتخلص من المكياج لوشن الأطفال بإمكانك استخدام لوشن الأطفال للتخلص من المكياج الزائد عن طريق غمس قطعة من القطن في اللوشن وتمريرها على البشرة.

 

عاشرا العسل والعسل مرطب رائع للبشرة وهو مغذي كما أنه من أحد الطرق المهمة لإزالة المكياج، وضعي ملعقتين من العسل على ملعقتين من الحليب وأضيفي إليهما ٣ ملاعق من الماء واخلطي المكونات جيداً، وضعي الوصفة على وجهك بواسطة قطنة ودلكي وجهك جيداً للتخلص من المكياج.

 

اخيرا التونر ويمكنك عمل تونر طبيعي في المنزل للتخلص من المكياج عن طريق إضافة نصف ليمونة إلى ربع ملعقة من عصير البرتقال إلى ٥ سم من زيت جوز الهند وملعقة من زيت اللوز، واخلطي المكونات معاً وضعي المزيج على قطعة قطن ودلكي بها وجهك للتخلص من المكياج.