والي: تنسيق بين الجريمة المنظمة والجماعات الإرهابية للاستفادة من عوائد بيع الأسلحة والمخدرات

الدكتورة  غادة والي
الدكتورة  غادة والي

قالت الدكتورة غادة والي، مدير منظمة الأمم المتحدة المعنية بالمخدرات والجريمة، إن مخدر الحشيش الأكثر انتشارا حول العالم، مضيفة أن عدد الذين يتعاطون المخدرات كبيرة في إفريقيا.

وأكدت غادة والي، في حوار عبر زووم، مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، أن هناك غياب للوعي لمخاطر مخدر الحشيش، مشيرا إلى أن تدخين الحشيش والماريجوانا يؤثر على خلايا المخ.

قالت مدير منظمة الأمم المتحدة المعنية بالمخدرات والجريمة، إن التطور الذي يحدث في دولة أفغانستان مثير للقلق، مضيفة أن العالم يتابع ما يحدث في أفغانستان بشكل كبير.

وأشارت غادة والي، أن هناك تنسيق بين مجموعات الجريمة المنظمة والجماعات الإرهابية والاستفادة من عوائد بيع الأسلحة والمخدرات.

اقرأ أيضاً| أحمد موسى: خلاص انتهت المباريات الأولمبية وجاء وقت الحساب | فيديو

وأضافت مدير منظمة الأمم المتحدة المعنية بالمخدرات والجريمة، أن استخدام تمويل الاتجار غير الشرعي في الآثار لتمويل الجماعات الإرهابية، لافتة إلى أن الاتجار في المخدرات يمثل مصدر تمويل ودخل للجماعات الإرهابية في كل دول العالم.

وأكملت والي، أنه سوريا كانت معبرا لمرور المخدرات وأصبحت الآن منطقة إنتاج، مستدركة أن هناك انخفاض أسعار المخدرات في أفغانستان بسبب زيادة المعروض.