نقل مؤمن زكريا للمستشفى بعد تعرضه لأزمة صحية جديدة | صور

مؤمن زكريا
مؤمن زكريا

تعرض مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي لوعكة صحية جديدة أدت إلى نقله للمستشفى وتركيب محاليل له.

ونشرت صفحة مؤمن زكريا على إنستجرام مجموعة من الصور له وهو داخل سرير بأحد المستشفيات معلق بيده محلول طبي.

وكتبت زوجة مؤمن على «انستجرام»: «حبيبى .. سلامتك يا قلبى.. ربنا يقومك لينا بالسلامة».

 

وكشف مصدر أن اللاعب تعرض لوعكة صحية دون الافصاح عن أى تفاصيل أخرى .

ويعد أخر ظهور لمؤمن زكريا خلال تواجده  فى حفل زفاف حمدي فتحي منذ أيام في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة وسط احتفاء كبير من اللاعبين بحضوره.وجاء من أبرز الحاضرين لحفل الزفاف المدير الفني للفريق بيتسو موسيماني، خالد الدرندلي، وخالد مرتجي أعضاء مجلس إدارة الأهلي، واللاعب محمود كهربا، علي معلول، أفشه، إسلام محارب، ومحمد شريف والجهاز الفني للفريق، وعدد من نجوم المارد الأحمر.

وكان مؤمن زكريا قد أصيب مؤخرا  بمرض نادر وهو ما أشار إليه الأطباء بأنه  ضمور فى العضلات، وتسببت الإصابة بالتأثير الكامل على حركته والمشى إضافة إلى طريقة الكلام، بالإضافة إلى ضعف فرصته فى اللعب مرة أخرى قبل أن تستقر حالته بعض الشئ. 

وكانت أمور مؤمن زكريا تسير على ما يرام في النادي الأهلي عندما طلب في عام 2018، وفجأة طلب مؤمن زكريا الرحيل إلى الدوري السعودي، وبالفعل في وافق الأحمر على إعارته لأهلي جدة.

اختفى زكريا عن الأنظار بعد عودته للمارد الأحمر من جديد قبل أن تتم إعارته لنادي أُحد، وبعد انتظامه فترة في التدريب وفي يناير 2019 شعر بالإجهاد وعدم القدرة على خوض التدريبات بقوة.

تفاقم الوضع وبدأ في الخروج من حسابات المدرب بسبب شكواه الدائمة من آلامٍ عضلية، وبعدها خرج رئيس النادي السعودي سعود الحربي وأكد أن مؤمن زكريا يعاني من مرض يمنعه من ممارسة كرة القدم.

تم فسخ عقد اللاعب مع النادي بعد ذلك وعاد إلى الأهلي، وبدأت أعراض المرض تظهر عليه، وفي البداية ارتبك الجميع ولم تتوفر أي معلومة عن مرضه، لكن تأكدت إصابته بمرضٍ خطير بعد ظهوره في أحد البرامج الرياضية وهو غير قادر على الكلام بطريقة صحيحة.

مرض مؤمن زكريا هو التصلب الجانبي الضموري في العضلات، وهو مرض نادر الحدوث لا يصاب به إلا شخص من كل مليونين، وهو مرض سريع الانتشار في جميع أنحاء الجسم.

مع تفاقم الوضع ينتقل الضمور من العضلات إلى الأعصاب، وبالتالي يفقد الجسم سيطرته على العضلات وهو ما يؤثر على جسم الانسان وجميع حواسه حتى النطق.

يتم علاج الضمور العضلي على حسب درجته وقدرة المصاب على الحركة، وبعكس المعروف فهو مرض لا يمنع الإنسان من ممارسة الرياضة بشكلٍ كامل، بل على العكس يجب أن يقوم المريض بممارسة رياضات حسب قوة المرض.

ويحتاج علاج ضمور العضلات إلى التدخل الجراحي في الحالات الصعبة، وكذلك تناول الأدوية والعقاقير وأخيرًا ممارسة الرياضة والالتزام بجلسات العلاج الطبيعي.

وتكفل النادي الأهلي بعلاج مؤمن زكريا منذ اللحظة الأولى، وتعهد بسداد مستحقاته المالية كاملةً، وهو ما أكده بيان رسمي خرج من القلعة الحمراء في هذا الصدد ردًا على ادعاءات بتخلي النادي عنه.

اقرأ أيضا: مؤمن زكريا يداعب «الخطيب»