3 رصاصات فى رسالة إلى بابا الفاتيكان

البابا فرنسيس بابا الفاتيكان
البابا فرنسيس بابا الفاتيكان

عثر موظفو مكتب البريد فى إيطاليا، على ظرف بداخله ثلاث رصاصات، مرسل من فرنسا وموجه إلى البابا فرنسيس فى الفاتيكان، حسبما أفادت وسائل إعلام إيطالية أمس.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية «آكى» أنه تم العثور على الظرف المرسل من فرنسا فى مركز الفرز ببلدة سان دوناتو ميلانيزى، بمدينة ميلانو.

وأشارت إلى أن الظرف ضم 3 رصاصات، عيار 9 ملم، و كُتب عليه إلى «البابا، مدينة الفاتيكان، ساحة القديس بطرس فى روما».

من جانب آخر، أعلن وزير الداخلية  الفرنسى جيرالد دارمانين، أمس، اغتيال كاهن غرب البلاد، ونقلت وكالة «فرانس برس» عن مصدر مطلع قوله إن  الكاهن البالغ من العمر 60 عاماً، كان يستقبل المشتبه به، وهو لاجئ رواندى، فى كنيسته منذ أشهر.

وأضاف المصدر «سلّم رجل نفسه إلى لواء الدرك التابع لمورتانيه- سور-سافر، وقال إنه قتل رجل دين» ، وأوضح أن الرجل وُضِع فى السابق تحت إشراف قضائى بعدما أقر بوقوفه وراء حريق كاتدرائية نانت فى 18 يوليو 2020.

وقالت زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبن تعليقاً على الحادث، إنه فى فرنسا «يمكن أن تكون مهاجراً غير شرعي وتضرم النار فى كاتدرائية ولا تطرد ثم ترتكب جريمة أخرى مثل قتل كاهن»، ورد دارمانين على لوبن، متهماً إياها بـ»إثارة جدل دون معرفة الحقائق» ، وأوضح أنه لا يمكن طرد الرجل من فرنسا طالما أنه تحت إشراف قضائى.