الإسكان: الاستفادة من المياه المعالجة في ري المسطحات الخضراء بالعاصمة الإدارية

الحي السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة
الحي السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة

استعرض الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي للأحياء السكنية داخل العاصمة الإدارية، وما يتم من أعمال تشطيبات خارجية لواجهات العمارات، متطرقا في الوقت نفسه لموقف مصادر المياه المغذية للعاصمة الإدارية.

وأوضح الوزير أنه يتم حاليا تغذية العاصمة الإدارية من محطة العاشر من رمضان والقاهرة الجديدة بتصرفات 225 ألف م3 / يوم، مشيرا إلى أنه جار العمل على استكمال باقي خطوط المياه المغذية للعاصمة الإدارية.

وأشار وزير الإسكان إلى أنه فيما يتعلق بمصادر الري بالعاصمة الإدارية، فإنه جار العمل في تنفيذ خط الري برافع محطة المعالجة ليعمل بجانب خطوط الري الرئيسية، مؤكدا أنه سيتم الاستفادة من المياه المعالجة الناتجة من محطة المعالجة في ري المسطحات الخضراء والمحاور الرئيسية بالعاصمة الإدارية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة.

حضر الاجتماع كل من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان لمتابعة المشروعات القومية، والمهندس عبد المطلب ممدوح عمارة، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومسئولي الهيئة الهندسية.