قبل 33 ساعة من اقتراب المركبة «BepiColombo»..

المسبار الشمسي الأوروبي يحلق مرة ثانية فوق الزهرة| فيديو

المسبار الشمسي الأوروبي يحلق مرة ثانية فوق كوكب الزهرة
المسبار الشمسي الأوروبي يحلق مرة ثانية فوق كوكب الزهرة

يكمل المسبار الشمسي المداري Solar Orbiter، التابع لوكالة الفضاء الأوروبية، تحليقه الثاني على كوكب الزهرة  قبل 33 ساعة فقط من اقتراب مركبة الفضاء  BepiColombo من المسبار.

وكلاهما، المركبة والمسبار، يستخدم جاذبية كوكب الزهرة لمساعدتهما على إسقاط القليل من الطاقة المدارية للوصول إلى وجهتهما في مركز النظام الشمسي.

وقالت وكالة الفضاء الأوروبية، إن سولار أوربيتر في طريقها لدراسة المناطق القطبية للشمس في محاولة لفهم دورة 11 عامًا بشكل أفضل، واتخذت نهجها في الساعة 05:42 بتوقيت جرينتش ، بالقرب من 4967 من الكوكب.

وفقدت محطة نيو نورسيا للمراقبة، التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية في أستراليا، الاتصال بالمدار الشمسي لمدة ست دقائق، كما هو متوقع.

وغرّدت وكالة الفضاء الأوروبية: "منذ بضع دقائق، عندما كانت المركبة الفضائية تعبر خلف الكوكب من أجل فينوس فلايبي، فقدت محطة نيو نورسيا الاتصال كما هو متوقع، وبعد ست دقائق ، استعاد الاتصال ، فكتب: "نيو نورسيا تجعلك في الأفق مرة أخرى - لقد عدنا على اتصال!"

وتتجه مركبة الفضاء  BepiColombo إلى كوكب عطارد Mercury في مهمة مدتها سبع سنوات، لدراسة بنية وغلاف الكوكب الأعمق في النظام الشمسي ويقترب من `` التوأم الشرير '' للأرض غدًا في الساعة 14:42 بتوقيت جرينتش.

ويوفر الطيران المزدوج لعلماء الفلك في وكالة الفضاء الأوروبية فرصة لدراسة كوكب الزهرة الشقيق للأرض من مواقع مختلفة في نفس الوقت ، والأماكن التي نادرًا ما تزورها المسابير.