نائب وزير التعليم: التعليم الصناعي الأكثر تظلمًا في نتيجة الدبلومات الفنية| خاص

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير لشؤون التعليم الفني، في تصريح خاص لـ«بوابة أخباراليوم»، أن أكثر الطلاب عددًا في تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية هذا العام في التعليم الصناعي، حيث بلغ عدد التظلمات به 1169 طالبًا وطالبة من إجمالي 2886 تظلم في جميع نوعيات التعليم «الصناعي - التجاري - الزراعي - الفندقي».

وأوضح نائب وزير التعليم لشؤون للتعليم الفني، أن أعلى التخصصات في التظلم بالتعليم الصناعي هي «الإلكترونية – الكهربائية - الميكانيكية».

وقال د.مجاهد، إن الطلاب بدأوا في التقدم بطلبات للإطلاع على أوراق الإجابة للمواد محل التظلم منذ يوم الخميس الموافق 29 يوليو الماضي ويستمر التقديم حتى يوم الخميس الموافق 12 أغسطس الجاري.

ولفت د. مجاهد، إلى أن التظلم على المادة يتم بمقابل سداد رسم الإطلاع وقدرها 100 جنيه لكل مادة لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية من خلال الهيئة القومية للبريد فقط، يقوم الطالب بسداد رسوم الإطلاع بمعلومية «الاسم والرقم القومي»، وبالنسبة للطلبة الوافدين بمعلومية «الاسم وكود الطالب»، والطلاب قاطني المحافظات البعيدة والنائية عن المحافظة الكائن بها مقر لجنة النظام والمراقبة، ويراعى أن تستوفي جميع إجراءات الإطلاع في نفس ذات يوم التقدم بالطلب بعد سداد الرسوم المقررة.

ويتم الإطلاع بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة بكافة القطاعات على مستوی الجمهورية بعد تقدم الطالب بطلب الإطلاع، وبعد سداد الرسوم يتم الإطلاع على صورة ورقة الإجابة الخاصة بالطالب وكتابة الملاحظات في النموذج المعد لذلك وترفق الملاحظات مع ورقة الإجابة وتعرض على مستشار المادة لمراجعة ورقة الإجابة وكتابة تقرير بمدى أحقية الورقة في الزيادة من عدمه بعد مراجعتها جيدًا من جانب الموجه المختص.