دورة تدريبية حول أحدث التقنيات التكنولوجية لتشخيص الأمراض الفيروسية في الحيوانات

الدكتور ممتاز شاهين
الدكتور ممتاز شاهين

قام معهد بحوث الصحة الحيوانية بافتتاح دورة تدريبية مشتركة مع هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار بوزارة التعليم العالي تحت عنوان “أحدث التقنيات التكنولوجية في تشخيص الأمراض الفيروسية في الحيوانات”.

وشارك في الدورة 20 متدربا من معهد بحوث الصحة الحيوانية ومعهد الأمصال واللقاحات البيطرية وكلية الطب جامعة عين شمس وكلية الطب البيطري و جامعة القاهرة.

وشارك من المحاضرين د.عمرو بيومي أستاذ الفيرولوجيا بجامعة كوفنترى بإنجلترا، والذي ألقى محاضرته باستخدام تقنية الفيديو كونفرانس عن التقنيات الحديثة المستخدمة في تشخيص وعلاج الأمراض الفيروسية بإستخدام الحمض الريبوسومي الجزئي وتقنية الكرسبر.

وأكد د.ممتاز شاهين مدير المعهد بأن هذه الدورة تأتي في نطاق الدورات المشتركة بين المعهد وهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار من خلال منح دعم المؤتمرات للشباب لرفع كفاءات وبناء قدرات العاملين في مجالات البحث العلمي في مصر، وأنه سيتوالى تنفيذ تلك الدورات في المرحلة المقبلة.

وأشاد الحضور بالاستفادة العلمية وبإمكانيات مركز التدريب والتعلم والاستشارات والأدوات التدريبة التي نفذت بإستخدام المنصة الألكترونية لمركز التدريب التي ساعدتهم من التواصل مع الجامعات.

إقرأ أيضا : قافلة بيطرية لتحصين 4011 حيوانًا في محافظة القليوبية