«نفرتيتي وتوت عنخ أمون».. في استقبال الروس بالغردقة| صور  

 نفرتيتي وتوت عنخ أمون في استقبال الروس بالغردقة
نفرتيتي وتوت عنخ أمون في استقبال الروس بالغردقة

استقبل مطار  الغردقة  الدولى، صباح اليوم أولى الرحلات الجوية للشركة الوطنية مصر للطيران قادمة من العاصمة الروسية موسكو رحلة رقم MS724 من طراز إيرباص 300-A330 وعلى متنها 300 سائحا روسيا، إيذانا ببدء مرحلة جديدة لعودة السياحة الروسية الى مدينتي الغردقة و شرم الشيخ بعد توقف مايقرب من 6 سنوات.

حيث تم استقبال الطائرة، بتقليد رش المياه المتعارف عليه فور هبوط الرحلات الجديدة إلى أرض المطار،  كما تم إستقبال الركاب بالورود وتوزيع هدايا تذكارية عليهم بهذه المناسبة.

وتم وضع مجسمات من الكرتون لرموز الحضارة المصرية القديمة من ضمنهم الملكة  نفرتيتي والتي يعنى اسمها "الجميلة أتت" هي زوجة الملك أمنحوتپ الرابع (الذي أصبح لاحقاً أخناتون) فرعون الأسرة الثامنة عشر الشهير، وحماة توت عنخ آمون  وكانت تعد من أقوى النساء في مصر القديمة و مجسم أخر للملك توت عنخ آمون هو أحد فراعنة الأسرة المصرية الثامنة عشر في تاريخ مصر القديم، وكان فرعون مصر من 1334 ق.م إلى 1325 ق.م.


يذكر أن الرحلات الجوية الروسية المباشرة إلى المقاصد السياحية، الغردقة وشرم الشيخ، معلقة منذ سقوط طائرة تابعة لشركة طيران روسية، من طراز «إيرباص 321»، في صحراء سيناء في 31 أكتوبر 2015، وعلى متنها 224 شخصا، ولكن الرحلات الجوية المباشرة بين موسكو والقاهرة استؤنفت في 11 أبريل 2018.