شعبة الأدوية توضح شروط استبعاد وإعدام منتجات الشركات | فيديو

علي عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية
علي عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية

كشف علي عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، تفاصيل طلب وزارة الصحة سحب 57 نوعاً من الأدوية الخاصة باحدى الشركات.

وقال عوف ، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي" ، إن هناك متابعة مستمرة لمصانع وسوق الدواء من قبل هيئة الدواء المصرية أو المديريات التابعة لوزارة الصحة، متابعا: في حالة رفض أحد المصانع تلك الإجراءات تتعامل الوزارة على الفور".

وأوضح رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية ، أنه في حالة الرفض تقوم الوزارة بوقف نزول منتجات هذه المصانع إلى السوق التجاري ، وذلك لحين الكشف عن تلك المنتجات والمصانع عن طريق معامل هيئة الدواء، وذلك للتأكد من صحة المنتجات من عدمه.

وأشار إلى أنه في حالة كون التحاليل سلبية، يتم استبعاد تلك الأدوية وإعدامها على الفور، مسترسلاً: الوزارة قامت بسحب أدوية احدى الشركات لحين التأكد من قلة جودة الصناعة والمنتج، وعند ضمان كفاءة الدواء من المعامل ، موضحاً أن صناعة الدواء أمر مكلف، فكل مصنع يشترط لاستمراره ضمان جودة صناعة وجودة منتج، وهي مواصفات جودة لابد من تطبيقها، بالإضافة إلى سحب عينات من الهوائية للتأكد من الميكروبات الموجودة.

إقرأ أيضاً .. شعبة الأدوية: الدولة سيطرت على غش الدواء بالموجة الثانية لكورونا