الزراعة: تعميم كارت الفلاح الذي يسهل عليه الحصول على الخدمات المختلفة

محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة
محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة

قال محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إنه يتم استخدام التكنولوجيا بشكل كبير خلال الفترة الماضية ، وتعميم كارت الفلاح والذي يسهل عليه الحصول على خدماته وتوفير بيانات واضحة للفلاح ويعود عليه بالنفع الكبير، وكذلك تعليمات تصل للفلاح عن المناخ ولمربي الدواجن وللمزارع السمكية والماشية أيضًا.

وأضاف القرش ، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "المواجهة"، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" ، أن حجم الاهتمام الذي توليه الدولة للزراعة كبير، وليس الاهتمام بزيادة المساحة فقط، ولكن إضافة قيمة مضافة لها.

 

ولفت المتحدث باسم وزارة الزراعة ، إلى أن الدولة تضخ بشكل كبير جداً لمراقبة جودة الإنتاج ولدينا معامل بالزراعة حاصلة على شهادة الأيزو الدولية ، وبعض الجهات الدولية بدأت تمنح شهادات اعتماد لمعامل الوزارة وهذا يعطي شهادة ثقة لدول العالم ، كما أن بعض العينات تأتي من الخارج لتحليلها بمصر".

وأشار إلى أن منظومة التكويد معظم الصادرات التي يتم تصديرها يتم تكويدها وبالتالي يتم عمل مراقبة لها وأي أخطاء يتم معالجتها وتتبع المنتج بسهولة" ، مؤكداً أن هناك لجان لإعداد برامج تدريبيه لكي يكون لدينا المعلومات اللازمة لاستعمال المبيدات الزراعية ومما يؤدي لتتبع النظم الزراعية وفقا للتعامل الأمثل مع المزروعات".

إقرأ أيضاً .. بتكلفة 128 مليون جنيه.. قاعدة بيانات لمنظومة الزراعة «كارت الفلاح» |فيديو