«ريمونتادا أمريكية» تطيح بالصين في آخر أيام طوكيو 2020

دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020
دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020

أُسدل الستار اليوم الأحد على منافسات دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، والتي أقيمت في العاصمة اليابانية.

وحصدت الولايات المتحدة ذهبية منافسات كرة السلة سيدات، بالتغلب في المباراة النهائية على اليابان (90-75).

وفي منافسات كرة اليد للسيدات، توجت فرنسا بالميدالية الذهبية بالفوز على الفريق الروسي (30-25)، بينما حصدت النرويج البرونزية بالتغلب على السويد (36-19).

وفي منافسات الكرة الطائرة سيدات، توجت الولايات المتحدة بالميدالية الذهبية بالتغلب في النهائي على البرازيل (3-0)، وحصدت صربيا الميدالية البرونزية بالتفوق على كوريا الجنوبية بنفس النتيجة.

وتوج المنتخب الصربي بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة الماء للرجال، بفوزه على المنتخب اليوناني (13-10) في المباراة النهائية، وفازت المجر بالميدالية البرونزية بالتغلب على إسبانيا (9-5).

وأحرز الأوزبكي باخودير جالولوف الميدالية الذهبية، في الملاكمة لوزن فوق الثقيل (أكثر من 91 كيلوجراما) للرجال، بالتغلب (5-0) في النزال النهائي على الأمريكي ريتشارد توريز.

وتوج البريطاني جيسون كيني بالميدالية الذهبية لسباق كيرين للدراجات على المضمار للرجال، وتفوق كيني بفارق 0.763 ثانية على الماليزي عزيزول حسني أوانج، الذي أحرز الميدالية الفضية.

وحصدت البريطانية لورين برايس الميدالية الذهبية في الملاكمة لوزن المتوسط (بين 69 و75 كيلوجراما)، بالتغلب في النزال النهائي (5-0) على الصينية لي شيان.

وتوج الكوبي أندي كروز بالميدالية الذهبية في الملاكمة لوزن الخفيف (بين 57 و63 كيلوجراما) للرجال، بالتغلب في النزال النهائي على الأمريكي كيشون ديفيس (4-1).

كما توجت بلغاريا بالميدالية الذهبية في الجمباز الإيقاعي /عام/ لفرق السيدات، وأحرزت الكندية كيسلي ميتشيل الميدالية الذهبية، لسباق السرعة للدراجات على المضمار للسيدات، بالتفوق على الأوكرانية أولينا ستاريكوفا.

وأصبح الكيني إليود كيبشوج ثالث عداء في التاريخ، يتوج بالميدالية الذهبية للماراثون في دورتين أولمبيتين متتاليتين، بعد اقتناصه الميدالية الذهبية اليوم.

اقرأ أيضًا | حصاد العرب في طوكيو 2020 | 18 ميدالية تسجل مشاركة تاريخية بالأولمبياد 

وبنهاية الأولمبياد، تصدرت الولايات المتحدة جدول ترتيب الميداليات برصيد 39 ذهبية، مقابل 38 للصين في المركز الثاني.

وتواجدت اليابان في المركز الثالث بـ27 ذهبية، واحتلت بريطانيا المركز الرابع بـ22 ذهبية، وتواجدت اللجنة الأولمبية الروسية في المركز الخامس برصيد 20 ذهبية.