خاص| لأول مرة بالقاهرة.. افتتاح مصنع لإعادة تدوير مخلفات الرخام بشق الثعبان

نائب محافظ القاهرة   للمنطقة الجنوبية المهندسة جيهان عبد المنعم
نائب محافظ القاهرة   للمنطقة الجنوبية المهندسة جيهان عبد المنعم

أكدت نائب محافظ القاهرة   للمنطقة الجنوبية المهندسة جيهان عبد المنعم  في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه سيتم افتتاح مصنع لإدعادة تدوير مخلفات الرخام بمنطقة شق الثعبان.


وكانت قد تفقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب  محافظ  القاهرة  للمنطقة  الجنوبية  منطقة شق الثعبان لمتابعة  التجهيزات المتعلقة  بافتتاح مصنع تدوير مخلفات الرخام  .
  
يذكر أن  مصنع تدوير المخلفات يقوم بتحويل الناتج من نشر الرخام  وكسر الرخام الي بعض المنتجات ( بلدورات / انترلوك / بعض المنتاجات الأخرى.

اقرأ أيضا| نائبا عن الرئيس.. محافظ القاهرة يشهد احتفالية العام الهجري الجديد

شددت عبدالمنعم  على ضرورة رفع جميع المخلفات والاشغالات التى لاحظتها  خلال تفقدها للمنطقة والطريق الأوسطي.
وجهت  بتنفيذ اعمال  رفع كفاءة للطريق المؤدي إلى مصنع تدوير المخلفات  بالإضافة  لعمل لاند سكيب وتنفيذ شكل جمالى أو تابلوه يحاكى طبيعة المكان ويعبر عن  نوعية نشاط المصانع بمشروع شق الثعبان  من صناعة رخام وجرانيت وغيرها .

يذكر أنه قد سبق هذه الزيارة بأيام قليل  لقاءً قد عقدتها نائب المحافظ بمقر المنطقة الجنوبية مع بعض مستثمرى شق الثعبان   وقد تم التنسيق  على تنفيذ اعمال رفع كفاءة مسافة تقدر  ١٧٥٠متر مربع من  مدخل شق الثعبان حتى مدخل مصنع تدوير المخلفات الجديد.

يذكر أن أعمال تطوير ورفع كفاءة مدخل  شق الثعبان والطريق المؤدى لمصنع التدوير وحملات النظافة و رفع المخلفات تتم  بالتنسيق بين  حى طره ومستثمري شق الثعبان  وهيئة نظافة  وتجميل القاهرة، كما يقوم  الجهاز  التنفيذى للمنطقة  الصناعية بالاشراف على الأعمال جميعها .