نبض السطور

الذهب للذهب

خالد ميري
خالد ميري

الإنجاز المصرى فى أوليمبياد طوكيو ليس ضربة حظ أو وليد الصدفة ،هو ثمرة عرق وجهد سنوات طويلة لتتمكن مصر من الوصول إلى 6 ميداليات للمرة الأولى فى التاريخ الأوليمبى.

شكراً للأبطال.. كل ميدالياتهم فى أعيننا ذهب.. والذهب للذهب.. هم لم يحصلوا على الميداليات بأيديهم وأقدامهم فقط، لكنهم حصلوا عليها أولاً بقلوبهم.. القلوب العامرة بالإيمان وعشق تراب مصر.

بكينا مع فريال أشرف والسلام الوطنى يصدح عالمياً فى سماء طوكيو وعنقها يتوج بالذهب المستحق، أفراحنا لامست السماء وأحمد الجندى يحصل على أول فضية فى الخماسى الحديث.. وأطربتنا برونزيات النجوم هداية ملاك وسيف عيسى وجيانا فاروق ومحمد إبراهيم كيشو.
دموع الفخر لم تفارقنا ونحن نشاهد إنجاز منتخب اليد رابع العالم، وأول فريق عربى - أفريقى يصل للمربع الذهبى فى دورة أوليمبية.. بذلوا كل جهد وأمتعونا وآمنوا بأنفسهم ولم يكن التوفيق حليفهم، لكن المؤكد أنهم مستقبل هذه اللعبة وغداً سنراهم يعتلون منصات التتويج.

شكراً لكل بطل بذل كل ما يملكه من وقت وجهد من أجل أن يرتفع علم بلاده فى أهم محفل عالمى.. مهم أن نصل إلى منصات التتويج.. لكن الأهم أن نؤمن بقدرتنا على النجاح وأن نبذل كل جهد دون تقصير.
من حاول وبذل كل جهد يستحق التكريم، ومن تخاذل وقصر يستحق الحساب، والأهم أن يتواصل العمل استعداداً لدورة باريس بعد 3 سنوات وهى ليست ببعيدة، ولن يكون مقبولاً أن نحصل على أقل من 7 ميداليات.

ورسالتى للجنة الأوليمبية الدولية أن تراجع نفسها فى استبعاد الكاراتيه من الأوليمبياد، فهى واحدة من أكثر لعبات العالم شعبية.. وليس عدلاً أن يتم استبعادها لصالح لعبات أخرى لا يسمع عنها أحد.. وما شاهدناه فى طوكيو من تتويج لاعبين ولاعبات من مختلف دول العالم يؤكد ذلك دون مواربة.
مصر - السيسى تسير على طريق المستقبل بنجاح وخطوات ثابتة.. والنجاح فى طوكيو بداية جديدة لانطلاقة رياضية تستحقها أم الدنيا.. وننتظر الكثير من وزير الشباب والرياضة د.أشرف صبحى بعدما تحقق من نجاح.. كما ننتظر تقييماً واقعياً من اللجنة الأوليمبية لتبدأ الانطلاقة الحقيقية استعداداً لباريس.
الرياضة قوة ناعمة مهمة وعنوان للتقدم ومصر مع زعيمها الرئيس عبدالفتاح السيسى تواصل العمل ليل نهار.. لتحقيق النجاح فى كل المجالات.