«الفلاحين الزراعيين» تشيد بمشروعات تنمية الصعيد

 المستشار نسيم عبد النور
المستشار نسيم عبد النور

أكدت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بتنمية الصعيد في إطار التنمية العمرانية التي تشهدها كل ربوع مصر خلال السنوات الماضية، بعد أن ظل محروما من الخدمات وتطوير البنية الأساسية وغياب مشروعات التنمية لسنوات طويلة.

وتابع منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم قرر إعادة الصعيد إلى صدارة خريطة التنمية والتعمير.

وأوضحت النقابة أن هناك توجيهات رئاسية بالتوسع في المناطق والمجمعات الصناعية المتكاملة وكذلك المجمعات الصناعية المتخصصة في كل أنحاء الجمهورية وخاصة في الصعيد بهدف دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وكذلك إقامة قاعدة صناعية واسعة للصناعات الصغيرة وتوفير فرص العمل للشباب وزيادة التنمية والإنتاج.

و من جانبه قال المستشار نسيم عبد النور، النقيب العام للفلاحين الزراعيين أن خطة تنمية الصعيد تشمل عدة قطاعات من بينها التنمية الصناعية والعمرانية ورفع كفاءة البنية الأساسية والنهوض بقطاعي التعليم والصحة .

وأوضح نقيب عام الفلاحين الزراعيين أن هناك اهتماما بدعم قطاع الصناعة في الصعيد بصفة خاصة في ظل التوجيهات الرئاسية بالتوسع في إقامة المجمعات الصناعة المتكاملة.

وأشاد نسيم بخطة وزارة الصناعة لإنشاء 17 مجمعا صناعيا في عدد من المحافظات من بينها محافظات الصعيد، حيث ستسهم تلك المجمعات في خلق نحو 5046 وحدة صناعية، توفر نحو 48 ألف فرصة عمل مباشرة، وبإجمالي تكلفة تصل إلى 10 مليارات جنيه، مؤكدا أن هذه الخطوة ستنعكس بقوة على الإنتاج المحلي وزيادته.

اقرأ أيضا :شعراوي يتابع خطوات تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر