بـ 23,5 مليون جنيه.. محافظ الدقهلية يفتتح مشروعات خدمية بمنية النصر

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأحد خلال زيارته لمركز ومدينة منية النصر عددا من المشروعات الخدمية بتكلفة 23,5 مليون جنيه بمشاركة المجتمع المدني.
رافق المحافظ الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة والمهندس علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندس محمد سلامه مدير هيئة الأبنية التعليمية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ السيد سمير وشيماء محمود نبيه وثروت فتح الباب وخالد الحداد ومحمد خالد وحضور الدكتور رضا قويطه رئيس مركز ومدينة منية النصر والمهندس عمرو الحفني من أبناء منية النصر.

اقرأ أيضا | تموين الإسكندرية: ضبط مواد كيماوية مجهولة المصدر خلال حملات في برج العرب
 

افتتح " المحافظ " قسم الأشعة المقطعية بمستشفى منية النصر المركزي بتكلفة 5 ملايين جنيه كما افتتح بنك الدم التجميعي الذي تم تحويله من بنك دم تخزيني إلي بنك دم تجميعي مطابق للمواصفات القياسية لبنوك الدم الدولية بتكلفة 4 ملايين جنيه.


واستمع مختار إلى شرح تفصيلي لطريقة العمل داخل بنك الدم التجميعي ومركز الأشعة المقطعية ووجه لوكيل وزارة الصحة بتقديم الخدمة الصحية للمرضى والمترددين على المستشفى على أكمل وجه واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.


كما افتتح "مختار" مدرسة المستشار أحمد الحنفي الرسمية للغات بكفر علام  بتكلفة 14,5 مليون جنيه تقريبا على مساحة 4200 متر وتضم 22  فصلا من 4 فصول رياض أطفال و18 فصل تعليم أساسي 12 فصل للمرحلة الابتدائية و6 فصول للمرحلة الإعدادية.

وأكد "المحافظ" على أن افتتاح المدارس بمختلف أنواعها على أرض الدقهلية يأتي في إطار خطة الدوله لإنشاء أكبر عدد من المدارس لتقليل كثافات الطلاب داخل الفصول.
وخلال الجوله التقى "مختار" بإحدى المواطنات واستمع إلى مطالبها ومشاكلها ووجه على الفور لرئيس المدينة بدراسة مطالبها والعمل على حلها.
وثمن المحافظ دور المجتمع المدني بالدقهلية الذي ضرب أروع المثل في المشاركة المجتمعية في البناء والتنمية التي تشهدها المحافظة في مختلف القطاعات الصحية والتعليمية وغيرها من القطاعات الخدمية، وأكد على أن المجتمع المدني شريك أساسى مع الدولة في بناء الجمهورية الجديدة.