«الأرصاد»: انكسار الموجة الحارة.. وتحذير من السحب الممطرة بتلك المناطق

صور الأقمار الصناعية تشير إلى انكسار ذروة الموجة الحارة
صور الأقمار الصناعية تشير إلى انكسار ذروة الموجة الحارة

كشف خبراء الأرصاد الجوية آخر صور الأقمار الصناعية، حيث أشارت إلى انكسار ذروة الموجة الحارة التي شهدتها معظم أنحاء الجمهورية في الأيام الماضية.

وبينت أخر صور الأقمار الصناعية وجود السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على المجرى الملاحي لبحيرة ناصر وأبو سمبل ومثلث حلايب وشلاتين، كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق هناك.

ويشهد طقس اليوم الإثنين، انخفاض طفيف في درجات الحرارة على السواحل الشمالية حتى شمال الصعيد وإن ظل الطقس شديد الحرارة رطب على القاهرة وجنوب البلاد مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية وسقوط أمطار على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر(أبوسمبل -حلايب وشلاتين) على فترات متقطعة (40% تقريبا).

وكشفت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن الموجة الحارة مستمرة حتى منتصف شهر أغسطس، لكن بداية من اليوم يبدأ انخفاض طفيف في درجات الحرارة بالرغم من ذلك تظل درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام.

وكشفت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أنه في النصف الثاني من شهر أغسطس تعود درجات الحرارة للمعدلات الطبيعية لتكون من 35 درجة إلى 36 درجة. 

 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي