بدء البرنامج التدريبي «إدارة مجموعات الإدخار والإقراض» بالشرقية

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

بدأت اليوم فعاليات المرحلة الرابعة من البرنامج التدريبي «منهجية تكوين وإدارة مجموعات الادخار والإقراض» والذي ينظمه المجلس القومي للمرأة في إطار مشروع مجموعات الادخار والاقراض الرقمي.

 

وانطلقت فعاليات المرحلة الرابعة، من محافظة الشرقية صباح اليوم ٨ أغسطس، لتتضمن منهجية تكوين وإدارة مجموعات الادخار والإقراض، الذي يمولة البنك المركزي المصري، والذي استهدف الميسرات والمشرفين الميدانيين بالمحافظة، ويستمر التدريب أربعة أيام في الفترة من 8-11 أغسطس الجاري. 

 

ويقام التدريب بمحافظة الشرقية كمرحلة ثانية بحضور مقررة الفرع الدكتورة عايدة عطية ومحمد عامر مدرب ومشرف محافظة الشرقية بمشاركة مروة طوسون مدربة مؤسسة كير .

 

اقرأ أيضا| المجلس القومي للمرأة ينعى الفنانة دلال عبدالعزيز 


ويهدف التدريب إلى شرح منهجية الادخار والاقراض للميسرات والمشرفيين الميدانيين في عدة جلسات تتضمن توضيح مفهوم الادخار والتكافل وتوضيح أدوار الميسرات والمشرفين وكذلك توضيح هدف المجموعات والتدريب على كيفية إدارة تلك المجموعات  والتدريب على كيفية تكوين الجلسة بالمجموعة وأيضا التدريب على كيفية عمل ميثاق الجلسة و كيفية عمل الانتخابات للأعضاء بداخل المجموعة بالاضافة إلى جلسة مخصصة عن مهارات المدرب كذا شملت الجلسات تدريب عن الشمول المالي ومدى أهميته.


كما يهدف التدريب إلى نقل الخبرات التي حصل عليها مشرفي المحافظات من خلال ورش العمل والتدريبات التي أقيمت لهم مع مدربي مؤسسة كير إلى الميسرات والمشرفيين الميدانيين ومن ثم قيام الميسرات في مراحل لاحقة بالتعامل بتلك الخبرات المكتسبة مع السيدات المستهدفات بالمشروع.