«حرامي الفرخة».. بطل الملاكمة محسن سرحان 

بطل الملاكمة محسن سرحان
بطل الملاكمة محسن سرحان

في الخمسينيات ظهر برنامج إذاعي كوميدي قائم على امتحان نجوم السينما حيث يقفون أمام الميكروفون ويعرض عليهم موقف مصاحب لمأزق وعليهم تخيل أنفسهم في هذا الموقف .

ويحاول كل فنان الإجابة على السؤال وشرح كيفية التصرف حتى يخرجوا من هذا المأزق، وبعد الاجابة يقرر الجمهور الموجود في الاستديو نجاح أو رسوب هذا الفنان، وإذا رسب في الامتحان يحدد له ميعاد دور تانى بعد أسبوعين.

 نشرت مجلة "آخر ساعة" في عددها 1092 لسنة 1955 رد محسن سرحان وكيف استطاع أن يخرج من مأزق الرجل الذي ذهب ليزور أحد أصدقائه.

اقرأ أيضا| دلال عبدالعزيز.. مأساة معجب بها انتحر وهو يحتضن صورتها

ويجد أن صديقه يتعشى مع زوجته وعلى المائدة فرخة محمرة، ويعزم عليه الصديق ولكنه يرفض ويقول إنه أتعشى.

وفجأة ينقطع النور ويقلد الرجل صوت القطة ويخطف الفرخة ويضعها في جيبه ويسرع بالخروج وقبل أن يفتح الباب يضاء النور مرة ثانية ويكتشف الصديق وزوجته أن الضيف هو حرامي الفرخة.

فقال محسن سرحان: لو كنت أنا ذلك الرجل سوف ابتسم لزوجة صديقي وأقول إني أهوى تدبير المقالب لذلك سرقت الفرخة لكي ينام الاثنان دون عشاء، وبهذا الإجابة نجح في أقصر امتحان على الهواء وأمام الجمهور بعد رسوبه فى المرة الأولى.

 محسن سرحان من مواليد بورسعيد في ٦ يناير ١٩١٦ ، وحصل على البكالوريا وعمل موظفا بوزارة الزراعة وجاء إلى القاهرة.

وكان يمارس رياضة الملاكمة ثم اشتغل بالفن وكانت له أدوار مميزة والمتنوعة في السينما منها فيلم سمارة وفيلم السعادة المحرمة وفيلم ابن الحلال، وتوفي ٧ فبراير ١٩٩٣. 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم