القومي للمرأة ينظم برنامجا تدريبيا حول «إدارة مجموعات الإدخار والإقراض»

مجلس القومي للمرأة
مجلس القومي للمرأة

تبدأ اليوم فعاليات المرحلة الرابعة من البرنامج التدريبي «منهجية تكوين وإدارة مجموعات الادخار والإقراض» والذي ينظمه المجلس القومي للمرأة في إطار مشروع مجموعات الادخار والاقراض الرقمي.

أكدت انجى اليمانى المدير الوطنى لمشروع الشمول المالي، أن التدريب يستهدف الميسرات والمشرفيين الميدانيين بأربعة محافظات (قنا والشرقية والبحيرة كمرحلة ثانية  والمنيا كمرحلة ثالثة) ويستمر خلال الفترة من 8-12 اغسطس الجاري، موضحة أنه بإنتهاء هذه المرحلة يكون قد تم الانتهاء من جميع تدريبات القسم الأول من سلسلة التدريبات التي نظمها المجلس وتضمنت 15 تدريب على منهجية مجموعات الإدخار والإقراض بالـ 9 محافظات المستهدفة، والتي قام بها بنجاح  مشرفى التسع محافظات الذين تم مسبقاً تدريبهم جيداً للقيام بهذا الدور كجزء أساسى من أعمالهم الإشرافية بكل محافظة.

 وأوضحت أن التدريب تلقاه عدد كبير من ميسرات ومشرفيين ميدانيين بقرى تلك المحافظات لرفع كفاءتهن وتأهيلهن للإستعانة بهم ليقوموا بدورهن بالتوالى فى تنفيذ انشطة المشروع بالقرى المستهدفة ورفع كفاءة المستهدفات من المشروع لاحقا عند الإنضمام للمجموعات الإدخارية.

واوضحت اليماني، أن من أكبر مميزات تنفيذ هذا النوع من المشاريع هو إتساع نطاق الإستفادة حيث يتم نقل خبرات متوالى على عدة مراحل ودرجات إدارية بدءا من مشرف المحافظة مرورا بالمشرفات الميدانييات والميسرات وحتى المستفيدات الفعليات في القرى مما يوسع نطاق رفع الكفاءة والإستفادة من إنشطة المشروع.

اقرأ أيضا :- القومي للمرأة بالبحيرة يشارك في حملة لترشيد مياه الشرب | صور 

يذكر أن مشروع مجموعات الادخار والاقراض الرقمي يأتي ضمن برنامج الشمول المالي الذي ينفذة المجلس في تسع محافظات هي (المنيا-سوهاج-بني سويف-اسيوط--قنا-الشرقية-البحيرة-القليوبية-الفيوم) وذلك بتمويل من البنك المركزي المصري ويستهدف 100 الف سيدة مصرية من قري تلك المحافظات لشمولهن ماليا واقتصاديا.