دمرت الجسور والطرق.. فيضانات عنيفة تضرب تايوان | فيديو

صورة من الفيضانات
صورة من الفيضانات

أفادت اليوم السبت، وسائل إعلام عن غلاق عدد من الطرق والجسور في جنوب تايوان، ولا سيما في كاوشيونج ومحافظة بينجتونج مؤقتًا أمام سائقي السيارات بسبب الفيضانات والانهيارات الصخرية التي تسببت فيها الأمطار الغزيرة.

وفقًا لوزارة النقل والاتصالات بتايوان، فإن إغلاق الطرق يشمل أقسامًا من الطريق السريع الإقليمي رقم 17 بالقرب من منطقة شرطة دونجقانج وموقع بناء خليج دابنج في بينجتونج.

وقالت وزارة المواصلات والاتصالات إن الانهيارات الصخرية التي حدثت بسبب الانهيارات الصخرية على طول الطريق السريع الإقليمي رقم 20 في منطقة تاويوان في كاوشيونج أدت أيضًا إلى إغلاق جزء من الطريق أمام حركة المرور.

وأوضحت الوزارة أن العديد من أقسام الطرق على طول الطرق السريعة الإقليمية رقم 20 ورقم 17 ورقم 24 ورقم 29 تم إغلاقها كإجراء احترازي للسلامة ومن المقرر إعادة فتحها أمام حركة المرور في صباح يوم 9 أغسطس.

من ناحية أخرى، قال مكتب مكافحة الحرائق في كاوشيونج إن الأمطار الغزيرة تسببت في انهيار جسر في منطقة تاويوان بالمدينة، مما أدى إلى قطع الوصول إلى قرى ميشان ولافولانج وفوشينج الجبلية.

وقال المكتب إنه سيتم توفير المؤن لهذه القرى من خلال إسقاط جوي بمجرد أن تنحسر الأمطار الأسبوع المقبل ، على الرغم من أن لديهم حاليًا ما يكفي من الطعام لمدة أسبوعين.

في مكان آخر في كاوشيونج ، انهار كوخ مهجور يقع في منطقة فنجشان بسبب الأمطار ، لكن لم يصب أحد.

في جنوب شرق تايوان، أصدرت سلطات مقاطعة تايتونج تحذيرات صفراء من الانهيارات الأرضية، مما يشير إلى أن هطول الأمطار المتوقع سيتجاوز عتبة التحذير في المنطقة.

وفقًا للوائح الحكومة المركزية، فإن الحكومات المحلية ملزمة بإجلاء الأشخاص المقيمين بالقرب من الأنهار ذات الرموز الحمراء، ونتيجة لذلك، تم إجلاء سكان قريتي دجن وداو إلى ملاجئ قريبة.