أخر الأخبار

«سقف العالم»: يدعم طريق سيتشوان - التبت السريع عددًا من المدن والبلدات الحديثة

 طريق سيتشوان
طريق سيتشوان

جسر بولونغقوته على قسم تونغماي من طريق سيتشوان-التبت السريع
يبلغ الخط الجنوبي لطريق سيتشوان - التبت السريع اليوم 2146 كيلومترًا والخط الشمالي 2412 كيلومترًا. بعد أكثر من 60 عامًا من فتحه أمام حركة المرور، مع تحسين ظروف المرور على الطرق وتطوير مختلف المشاريع الاقتصادية والاجتماعية في التبت، يشبه طريق سيتشوان - التبت السريع الشريط المتعرج الذي يربط المدن والبلدات التجارية على طول الطريق ويجعلها حديثة مع وظائف كاملة ومرافق كاملة وتجمع شعبية.
 
بلدة بايي، منطقة بايي، مدينة لينغتشي
موقع حكومة مدينة لينتشي هو بلدة بايي منطقة بايي، لطالما تم تفضيلها من قبل السياح لارتفاعها المنخفض وبيئتها الجيدة والنظيفة والمرتبة. في السنوات الأخيرة، واصلت بلدة بايي تحسين البنية التحتية الحضرية وتعزيز النظرة العامة للمدينة، بالاعتماد على مزايا استكمال وافتتاح الطريق الوطني الـ318 والطريق السريع الإقليمي والسكة الحديدي بين لاسا ولينتشي. 
تقع تشانغدو على الخط الشمالي لطريق سيتشوان - التبت السريع، وهي مدينة مهمة في شرق التبت، وكانت نقطة عقدة مهمة على طريق إمبراطورية تانغ - التبت القديم وطريق الشاي والخيول منذ العصور القديمة. ومع ذلك، نظرًا لموقعها في الجبال والوديان العميقة، والنقل غير الملائم، والافتقار إلى التخطيط المعقول، فقد تم تقييد تطوير تشانغدو لفترة طويلة، وكانت وظائف المدينة غير كاملة.
منذ عام 2012، وبدعم من المناطق المركزية ومناطق الحكم الذاتي، عدلت تشانغدو الإجراءات لتلائم الظروف المحلية ونشّطت الموارد بما يتماشى مع موقع مدينة حديثة. لقد عهد إلى العديد من مؤسسات التخطيط المحلية بتنفيذ تخطيط وبناء عالي الجودة لاتجاه تنمية المدينة وحجم السكان والميزات الوظيفية.
من وجهة نظر تشينغ جيندونغ كادر تشانغدو، يمكن وصف التغييرات في تشامدو بأنها "مذهلة"، قائلا إنه "كانت المساحة الحضرية في السابق 4.6 كيلومتر مربع فقط مع 6 جسور عابرة للأنهار. والآن تم توسيع المساحة الحضرية بما يقرب من ثلاثة أضعاف مقارنة بالسابق، وهناك 13 جسراً عابرة للأنهار، وتبلغ نسبة التحضر في المدينة 35٪".
أثناء القيادة على طول الخط الجنوبي لطريق سيتشوان - التبت السريع من الشرق إلى الغرب، سيمر عبر بلدات مانغكانغ وتسوغونغ وباسو في تشانغدو، وبومي وقونغبوجيانغدا في لينتشي. ولفترة طويلة في الماضي كانت هذه الأماكن صغيرة الحجم نسبيًا، ويمر الطريق السريع الوطني عبر المدينة ليشكل الطريق الرئيسي، مع وجود بعض المحالات على الجانبين، وكانت الظروف من جميع الجوانب بسيطة نسبيًا.
في الوقت الحاضر، لم تعد هذه البلدات كما كانت عليه من قبل. هناك مبانٍ شاهقة وشوارع وممرات ومرافق عامة كاملة. قامت بعض البلدات ببناء مناطق جديدة عابر النهر. هناك مواسم سياحية مزدحمة ويصعب للسياح العثور على فنادق.
بالإضافة إلى البلدة المركزية، تطورت بعض المدن المميزة أيضًا إلى مدن مميزة ذات سحر فريد من خلال الاستفادة من راحة الطريق السريع الوطني الـ318.
 
معسكر رانو الدولي للقيادة الذاتية على ضفاف بحيرة رانوو
بحيرة رانوو في بلدة باسو بقعة ذات مناظر خلابة شهيرة في شرق التبت. في السنوات الأخيرة، تم تسريع بناء البنية التحتية لمدينة رانوو بجوار البحيرة وأصبحت مركز تجمع سياحي. على ضفة بحيرة رانوو، أنشأت المنطقة المحلية أيضًا معسكر رانوو الدولي للقيادة الذاتية من خلال ترويج الاستثمار، بمساحة بناء تبلغ حوالي 5000 متر مربع، مع مطاعم ومقاهي وقواعد سيارة ترفيهية ومعسكرات الخيام وما إلى ذلك، لتصبح موقع لازم الوصول للسياح في التبت.
لأكثر من نصف قرن، لعب طريق سيتشوان - التبت السريع دورًا مهمًا كقناة مهمة لدخول التبت والخروج منها، وربط التبت وسيتشوان وشريان الحياة وخط الأمان وخط الوحدة لمقيمي التبت. يرافق ذلك عدد من المدن والبلدات الحديثة، إنها من الصغيرة إلى الكبيرة، مثل اللآلئ، وتضيء خط سيتشوان - التبت وتضيء أيضًا الحياة الجديدة للناس من جميع المجموعات القومية.
 

إقرأ أيضا .. العيار يقفز 3 جنيهات.. ارتفاع أسعار الذهب في مصر اليوم 7 أغسطس