طوكيو 2020| فراعنة اليد يسعون لإحراز الميدالية البرونزية أمام إسبانيا

فراعنة اليد
فراعنة اليد

يواجه منتخب مصر لكرة اليد، نظيره إسبانيا في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع اليوم السبت في تمام الساعة العاشرة صباحا في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 .

وتأمل الجماهير المصرية في تحقيق منتخب مصر لكرة اليد الفوز على إسبانيا بعد الهزيمة من فرنسا وتحقيق الميدالية البرونزية. 

 ونجح الإسباني باروندو المدير الفني لفراعنة اليد في تأهيل لاعبيه نفسيا لمواجهة الماتدور الإسباني والتتويج بالميدالية البرونزية لتكون تأكيدا على قوة هذا المنتخب الذى تأهل للمربع الذهبي لأوليمبياد طوكيو لأول مرة في تاريخ المنتخبات العربية والأفريقية..  وكان رجال اليد المصرية قد خسروا أمام «الديك» الفرنسي بنتيجة 23/27 في لقاء نصف النهائي ليكتفي بالمنافسة على المركز الثالث وتحقيق حلم المصرين بإحراز ميدالية.. وتأهل الفراعنة إلى نصف النهائي بالفوز على الماكينات الألمانية بنتيجة 31/26 في ربع النهائي.

وحقق منتخب اليد الفوز في 4 مواجهات بدور المجموعات أمام كل من البرتغال بنتيجة 37/31 في أول المشوار قبل الخسارة أمام بطل العالم الدنمارك بنتيجة 27/32 في ثاني المواجهات ثم حقق الفوز على كل من اليابان 33/29 ثم السويد «وصيف العالم» 27/22 وأخيرا على البحرين في ختام الدور الأول بنتيجة 30/20.

وتضم قائمة منتخب اليد فى الأوليمبياد كلا من: الحارس العملاق كريم هنداوى وزميليه محمد عصام الطيار ومحمد على بجانب اللاعبين عمر الوكيل «بكار» ويحيى الدرع وعلى زين وحسن وليد قداح وأحمد هشام «دودو» وسيف الدرع ويحيى خالد وأحمد الأحمر ومحمد هشام سند وابراهيم المصرى ومحمد ممدوح هاشم ووسام سامى نوار وأحمد عادل.

 

طوكيو 2020| مدرب المنتخب الوطنى لكرة اليد يؤازر الأبطال ضد بلاده: «يالا يامصر»