بعد رحيله عن النادي| برشلونه: كان علينا تقليل الرواتب من أجل التجديد لـ«ميسي»

ليونيل ميسى
ليونيل ميسى

يحاول الإعلام الرياضي العالمي وجماهير كرة القدم بكل انتماءاتهم، استيعاب خبر رحيل الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسى من صفوف برشلونة الإسباني، بعد أن صدر بيان رسمي صادر من إدارة الفريق الكتالوني تعلن فيه عن فشل عملية تجديد العقد الذي انتهى مع ختام موسم 2020-2021، بسبب وجود عقبات اقتصادية تمنع من استمرار الهداف التاريخي «للبارسا» في قلعة «كامب نو».

وظهر خوان لابورتا، رئيس برشلونة، في مؤتمر صحفى اليوم الجمعة، لتبرير قرار الإدارة بعدم التجديد لميسي، قائلاً: من أجل أن نقدم 25 مليون يورو لميسي كان يجب أن نقلص 100 مليون يورو، كان علينا أن نقلل الرواتب من أجل تجديد ميسي، حاولنا ان نتحدث مع اللاعبين لكن الأمر لم يكن سهلاً ابدا لأن هناك عقود!!.

وأضاف رئيس برشلونة:‏ بعض اللاعبين قبلوا وبعض اللاعبين رفضوا، هذا بكل صراحة، حاولنا إيجاد طرق أخرى من أجل إتمام هذا التجديد لكن الأمر لم يكن متاح أو مُمكنا، الوضع كان صعبا جداً وخطرا للنادي، أمر محزن جداً خروج ميسى لكن بعض الاحيان عليك اتخاذ قرارات من أجل مستقبل النادي.

وقال لابورتا: "حاولنا أن نجد كل الحلول المناسبة، نريد الآن أن نبدأ حقبة ما بعد ميسى اليوم، كنا نريدها أن تبدأ بعد سنتين أو 5، لكننا سنبدأها اليوم، رابطة الدورى الإسبانى قالت بأنه لا يمكن ألا يطبق قانون سقف الرواتب على برشلونة وأن يطبق على أندية أخرى".