«فيجو» الزلزال الأخير في برشلونة قبل رحيل ميسي

الأرجنتينى ليونيل ميسى
الأرجنتينى ليونيل ميسى

لا صوت يعلو فوق صوت رحيل الأرجنتينى ليونيل ميسى عن برشلونة الأسبانى ليصبح من أبرز المواقف التى مر بها النادى الإسبانى فى تاريخه.

وجاء رحيل ميسى عن برشلونة ليعيد للأذهان رحيل لويس فيجو لاعب الفريق السابق الى ريال مدريد الإسبانى  حيث يعد هو الانتقال الاشهر فى الدورى الإسبانى.

وكان انتقال اللاعب لويس فيجو إلى ريال مدريد قادمًا من برشلونة، حدثًا غير اعتياديًا؛ فقد كان ذلك بمثابة صدمة قوية لمشجعي برشلونة الذين اعتادوا على رؤية فيجو بقميص البارسا وقد وصف منذ ذلك الوقت باللاعب الخائن.

وقد كشف ريال مدريد عن تعاقده مع لويس فيجو مقابل 62 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة، ليصبح حينها أغلى لاعب في التاريخ، مع الإشارة إلى أن عقد اللاعب الذي امتد لخمس سنوات نص على مكافآت استثنائية نظير الرحيل عن برشلونة، وزيادة كبيرة في عقده عما كان يتقاضاه بالنادي الكتالوني. واستغل بيريز فى 2000 انتخابات النادى للترويج للصفقة حيث تم الاعلان عن الصفقة عقب الإنتخايات .

وقال فيجو عن رحيل الى الريال "انتقالي غير كرة القدم الإسبانية، لم يحدث مثله من قبل، كان بداية مدريد الحديث، كانت أوقاتاً رائعة بوجود كل هؤلاء النجوم".

وأكمل: "كنت في عطلة ووكيلي أخبرني أن لاتسيو يرغب بضمي وكذلك مدريد لأن أحد مرشحي الرئاسة يسعى لذلك، إدارة برشلونة لم تأخذ الأمر على محمل الجد".

وواصل البرتغالي: "لم أندم على قراري رغم الصيف الصعب الذي عشته، لم أحاول الانسحاب من الصفقة، برشلونة حاول فقط معادلة عرض مدريد".

وعن السبب وراء تركه برشلونة: "عندما تعمل في مكانٍ ما ولا يقدرون عملك وتخبرهم ويستمر الأمر، هذا عناد، الأمور أصبحت جدية وكان يجب أن أتخذ قراراً".

وأردف: "فلورنتينو بيريز كان متوتراً حتى اللحظة التي وقعت بها على العقد، ليس صحيحاً أنني كان يجب أن أدفع تعويضات لريال مدريد إذا تراجعت عن قراري".

وبالنظر رحيل فيجو للريال بدعم من بيريز  فهل يكون ميسي ضربة من فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد للغريم التقليدي على طريقة البرتغالي لويس فيجو ؟

وكان قد أعلن نادي برشلونة الإسباني، ، فشل مفاوضات التجديد للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ليرحل عن صفوف النادي الكتالوني بعد نهاية عقده في يونيو الماضي.

وأصدر برشلونة بيانا رسميا اليوم الخميس، للإعلان عن رحيل ميسي عن صفوف الفريق، وجاء فيه: «على الرغم من التوصل إلى اتفاق بين نادي برشلونة وليو ميسي وبنية واضحة لكلا الطرفين لتوقيع عقد جديد اليوم، إلا أنه لا يمكن إضفاء الطابع الرسمي عليه بسبب العقبات الاقتصادية والهيكلية (لوائح الليجا الإسبانية)».

وأضاف البيان: «بالنظر إلى هذا الوضع ، لن يستمر ليونيل ميسي في الارتباط ببرشلونة، يأسف الطرفان بشدة لأن رغبات كل من اللاعب والنادي لا يمكن تحقيقها في النهاية".