الزراعة تطرح تقاوي المحاصيل الشتوية بمنافذها .. ننشر التفاصيل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الدكتور حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى التابع لقطاع الخدمات الزراعية، إن الوزارة استعدت مسبقا للزراعات الشتوية بتوفير جميع التقاوى.


وأكد أنه تم توفير جميع أصناف التقاوى وبأسعار مخفضة لزيادة الإنتاج بجميع المحافظات منها تقاوى القمح والفول البلدى والشعير والبرسيم والحبة السوداء والبسلة والفاصوليا وتوفير التقاوى المعتمدة للمزارعين طبقًا للأسعار المدعمة من الدولة. 


 وتابع: "الوزارة تحرص على دعم المزارع وتوفير احتياجاته من  التقاوى المنتقاة عالية الجودة و الإنتاجية لجميع المحاصيل الشتوية و فى مقدمتها محصول الذهب الأصفر بقدر كافى للمزارعين من ميعاد الزراعة
 حيث تم توفير تقاوى 17 صنفا معتمدة من القمح بمعرفة لجان مختصة بإنتاج التقاوى ومطابقة الأقماح للمواصفات المحددة عالميا ويتم طرحها للبيع فى المنافذ التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية".

 وأضاف رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى، أن هناك حملات مرورية ومتابعة دورية على 14 من محطات غربلة تقاوى تحتوى على 17 خط إنتاج تقوم بإعداد و توفير تقاوى على درجة عالية من النقاوة
و تابع وذلك يرجع إلى خبرة العاملين بهذة المحطات وكيفية التعامل فى كافة مراحل الغربلة لجميع تقاوى المحاصيل و أن هناك حملات مكثفة على محطات اعداد وغربلة التقاوي لتجهيز تقاوى المحاصيل الشتوية ، و طرحها في منافذ الوزارة وجهاتها المختلفة ليتم بيعها المزارعين باسعار مخفصة.


وأشار إلى أن الوزارة بصدد تنفيذ خطة زيادة المساحات المزروعة بالقمح بنظام المصاطب لزيادة الإنتاج الكلى من القمح وترشيد استهلاك مياه الرى بما لها من ميزة نسبية لمشروع زراعة القمح على مصاطب لتوفير مياه الرى وتوفير الطاقة المستخدمة خلال مرحلة تشغيل الآلات الزراعية.


وناشد رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، جميع المزارعين بالحرص على شراء التقاوي المضمونة بالأسعار المعلنة والإبلاغ عن أي مخالفات على ارقام الخط الساخن لوزارة الزراعة 15500 أو 19561 أو خدمة الواتس 01111866710، او الإدارة العامة للتسويق 0235694050

إقرأ أيضا |

الزراعة: ندوات إرشادية في ٨ محافظات بمزايا الري الحديث

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي