بعد 17 عامًا من السحر..

بعد الانفصال التاريخي عن برشلونة.. المسيرة الأسطورية الكاملة لـ«ميسي»

ميسي
ميسي

أعلن نادي برشلونة الإسباني رسميًا رحيل أسطورته ليونيل ميسي، بعد فشل الطرفين بالتوصل لاتفاق حول تجديد التعاقد، في خبر مدوي مساء الخميس.

وبهذا الشكل الدرامي، انتهت مسيرة البرغوث الأرجنتيني بقميص البلوجرانا، والتي دامت لنحو 21 عاما، حيث انضم ميسي لفريق شباب برشلونة، ووقع أول عقد مع النادي في 14 ديسمبر عام 2000.

وتدرج في الفئات السنية، حتى لعب للفريق الأول في عام 2004، ليتمكن بعدها من صناعة المجد مع البارسا، بفضل إنجازاته سواء على المستوى الفردي أو الجماعي.

وأصبح ميسي أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف، وتقديمًا للتمريرات الحاسمة، وصناعة للفرص، بقميص البلوجرانا.

كما أنه الأكثر تسديدًا على المرمى (بين الخشبات الثلاث)، والأكثر تسجيلا للأهداف من خارج منطقة الجزاء ومن ركلات حرة مباشرة.

وعبر تاريخ برشلونة، يعد ميسي أكثر لاعب ظهورًا في مباريات الفريق، برصيد 778 مباراة، وأكثرهم تسجيلا للأهداف بـ672 هدفا، والأكثر صنعا لها برصيد 288 تمريرة حاسمة.

كما أن الأرجنتيني هو الأكثر ظهورًا في مواسم مختلفة مع برشلونة، حيث شارك في 17 موسما بالقميص الكتالوني، بالتساوي مع تشافي هيرناندز وكارلوس ريكساش.

وفي برشلونة فاز ميسي بالعديد من الألقاب المحلية، حيث تمكن من إحراز لقب الدوري الإسباني 10 مرات، وكأس إسبانيا 7 مرات، كما توج بكأس السوبر الإسباني 7 مرات.

وعلى المستوى القاري والدولي، فاز بلقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات، وكأس السوبر الأوروبي 3 مرات، كما توج بكأس العالم للأندية 3 مرات.

وبفضل تألقه مع برشلونة، أحرز ميسي جائزة الكرة الذهبية 6 مرات "رقم قياسي"، متفوقًا على منافسه التقليدي كريستيانو رونالدو، صاحب الخمس كرات ذهبية.

وتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني 6 مرات، وأفضل مهاجم في نفس المسابقة 7 مرات.

كما فاز ميسي بجائزة هداف الليجا 8 مرات "رقم قياسي"، بفارق مرتين عن أقرب منافسيه تيلمو زارا.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي