أفضل مداخلة | الإفتاء عن واقعة اعتداء ابن على والدته: «سينال عقوبة شديدة»

الدكتور خالد عمران ،  أمين الفتوى بدار الإفتاء
الدكتور خالد عمران ،  أمين الفتوى بدار الإفتاء

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية الـ"توك شو"، العديد من التصريحات المهمة على مدار اليوم، إذ تتضمن أهم القضايا التي تشغل المواطنين والرأي العام محليًا ودوليًا، وتطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها، وتأتي أفضل مداخلة خلال برامج الـ"توك شو" أمس الاربعاء ، هي:

اقرأ ايضا .. أفضل مداخلة | «متحور دلتا» يستجيب للقاحات بنسبة 68%

الإفتاء عن واقعة اعتداء ابن على والدته: «سينال عقوبة شديدة»| فيديو

علق الدكتور خالد عمران ،  أمين الفتوى بدار الإفتاء، على واقعة الحاجة عالية التي اعتدى عليها نجلها، وأجبرها على التنازل له على جميع الممتلكات إرضاءً زوجته، قائلا: "الله والرسول أمر ببر الوالدين، وأنه يأتي بعد الشرك بالله عقوق الوالدين، فهذا الشاب سينال عقوبة شديدة".

وكشف عمران خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أن ما قام به هذا الشاب فوق الانفلات الأخلاقي، وهذا الأمر خارج كل الحدود في الأديان.

وردا على سؤال: "من أحق برعاية الأم المريضة، هل زوجة الابن أم ابنتها"، قال: "الاثنان مسؤولان عن رعايتها، وتأتي الابنة في البداية وبعد ذلك زوجة الابن، والابن".

فيما أكد أن المؤتمر العالمي السادس للإفتاء الذي انتهت فعالياته قد حقق نجاحًا مشهودًا وظهر بصورة مشرفة على أرض مصر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشدد على أن الرئيس السيسي كان الداعم الأكبر للمؤتمر باستقباله وفدًا من الضيوف الكرام وإشادته بموضوع المؤتمر وأهميته في تجديد الخطاب الديني.

وأضاف عمران: "هذا النجاح كان بالمشاركة الفعالة من العلماء وحملة الشريعة، والقائمين على دور وهيئات الإفتاء في العالم من 85 دولة حول العالم من قارات العالم".

وأوضح أن المؤتمر جمع تنوعًا فريدًا من المتخصصين في المجالات المختلفة ورجال السياسة والفكر والثقافة، الذين ساهموا بجهدهم وفكرهم في نجاح المؤتمر التاريخي.  

وأكد عمران أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي لوفد من ضيوف المؤتمر من العلماء والمفتين يعكس اهتمام القيادة السياسية بموضوع المؤتمر الذي ينعكس بشكل كبير على تطوير الخطاب الديني والإفتائي، كما يؤكد المتابعة الدقيقة لكافة جوانب موضوع المؤتمر؛ مما يعد دعمًا كبيرًا للاستمرار في مسيرة التطوير والتجديد.