وزيرة البيئة تكشف تفاصيل بروتوكول التعاون لتشغيل أنظمة خلايا شمسية بمطار القاهرة

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

كشفت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، تفاصيل بروتوكول التعاون لتشغيل أنظمة خلايا شمسية بمطار القاهرة، مشيرة الى أنه بوزارة البيئة يتم العمل على النموذج الذي من الممكن أن ننفذه مع الوزارات المعنية بحيث لا يقتصر هذا النموذج فقط على الحد من التلوث.

اقرأ أيضا .. بروتوكول تعاون بين «تعليم مطروح» والتنمية المستدامة لفتح فصل إنتاج حيواني

وأضافت " وزيرة البيئة " ، خلال مداخلة هاتفية  مع الاعلامي  يوسف  الحسيني ، ببرنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى المصرية،  مساء أمس الأربعاء ، أن قطاع الطيران المدني من القطاعات الهامة جداً والتي لها علاقة وثيقة بملف البيئة، مشيرة  إلى أنه كان من دور وزارة البيئة في مشاركتها مع وزارة الطيران المدني محاولة وضع تصور لمطار أكثر استدامة، أي مطار صديق للبيئة.

وتابعت: " بدأنا المشروع الأول العام الماضي في حوكمة استهلاك المياه في مطار القاهرة الدولي، وكان ثاني مشروع يخص الشاشات الموجودة في مطار القاهرة والتي تعمل بالطاقة الكهربائية التقليدية وبالتالي هناك خلايا طاقة شمسية صغيرة يتم وضعها فوق مباني يتم من خلالها تدوير أجزاء معينة من المبنى وليس المبنى بأكمله".

وأشارت " الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة" إلى أنه تم تغيير اللمبات المتواجدة في مطار القاهرة بحيث تصبح لمبات موفرة للطاقة.