«تعليم النواب»: حفظ القرآن يمنح الأطفال قدرًا كبيرًا من الاتزان النفسي والاجتماعي

الدكتورة صبورة السيد عضو لجنة التعليم بمجلس النواب
الدكتورة صبورة السيد عضو لجنة التعليم بمجلس النواب

قالت الدكتورة صبورة السيد، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب ، إن مصر ستظل بلد العلماء والقرآن وندعو الله أن يسدد خطى أولادنا في حفظهم وفهمهم للقرآن الكريم.

اقرأ أيضاً | عبدالمعز: «لازم قلوبنا تكون مع بعض للنجاة والتوفيق»

ورحبت "صبورة السيد" ، خلال تصريحات تليفزيونية ، أمس الاربعاء ، بوجود القارئة الأولى عالميًا "الزهراء لائق" في القرآن الكريم حفظًا وتجويدًا، والقارئة الأولى من الفتيات التي قرأت أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحثت أولياء أمورهم إلى أهمية دور الأسرة في تحفيز أبناءهم على حفظ القرآن الكريم لتشجيع التنافس بين الأبناء والبنات داخل الأسرة ولتخريج دفعات  من الشباب الواعي المتسامح القادر على نبذ الفكر المتطرف.

وأوضحت "عضو لجنة التعليم بمجلس النواب" ، أن حفظ القرآن الكريم في الصغر يضمن تفوق الأبناء ونجاحهم في الكبر وينمي مدارك الأطفال واستيعابهم بدرجة أكبر من غيرهم؛ بالإضافة إلى تمتعهم بقدر كبير من الاتزان النفسي والاجتماعي وقدرة كبيرة على تنظيم الوقت، مشيرة إلى أن تكريم حفظة القرآن الكريم رسالة إلى الأبناء الحافظين لكتاب الله لحثهم على روح التنافس.

وأشارت "صبورة السيد"  إلى أن الحرص على قيام هذه المسابقة هي درة من الدرر التي تبقى وتذكر فتشكر، خاصة وأنها تشيع بين أسرهم وأبنائهم روح التعلق بالذكر الحكيم والقرآن العظيم ، موجهة الشكر لـ هيئة النيابة الإدارية ، ورئيسها المستشار الجليل المستشار عصام المنشاوي ، تقديرًا لجهوده في دعم حفظة القرآن الكريم.

وشاركت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، في حفل تكريم أوائل حفظة القرآن الكريم في المسابقة التي نظمها نادي مستشاري النيابة الإدارية.