«التضامن»: نعمل على توعية الشباب المقبلين على الزواج للحفاظ على حياتهم الأسرية

 الدكتورة راندا فارس راندا فارس مدير مشروع "مودة" للحفاظ على كيان الأسرة المصرية بوزارة التضامن
الدكتورة راندا فارس راندا فارس مدير مشروع "مودة" للحفاظ على كيان الأسرة المصرية بوزارة التضامن

شددت  الدكتورة راندا فارس، مدير مشروع "مودة" للحفاظ على كيان الأسرة المصرية بوزارة التضامن، علي  ضرورة العمل على توعية الشباب المقبلين على الزواج بالمعلومات اللازمة للحفاظ على حياتهم.

اقرأ أيضاً| «شباب القليوبية»: نسعى للتوعية بأهمية «100 مليون صحة» وتطوير التعليم

وأضافت "فارس" خلال لقائها مع الإعلامي محمد مصطفى شردي ، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، مساء اليوم الأربعاء، أن التربية  أصبحت عامل تحدي كبير في ظل الانفتاح القائم، ولذلك لا بد من تنظيم الأسرة وتأخير إنجاب الطفل الأول، مشيرة  إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي أطلقت برنامج الـ "1000 يوم"، وهو برنامج يرعى السيدة منذ بداية حملها وحتى انتهاء فترة الرضاعة، ويركز على السيدات في الريف والقرى والنجوع، حيث يتم توفير سلة غذائية متكاملة.

وأشارت "مدير مشروع "مودة" للحفاظ على كيان الأسرة المصرية" إلى أن الجانب الصحي والنفسي هام جدًا في تهيئة ظروف مناسبة لإنجاب طفل، قائلة :"تأخير الطفل الأول مهم جدًا لكي يحصل الزوجين على وقت مناسب للتفاهم".

وتابعت :" حققنا 6 ملايين زيارة طرق أبواب لسيدات تكافل، للتحذير من مخاطر الزيادة السكانية، ولأجل مبادرة 2 كفاية كما تم إنشاء عيادات بالتعاون مع وزارة الصحة والتضامن، وتم توفير الكوادر الطبية وحافز مادي مرضي جدًا".