قارئ مصري: مصر علمت دول العالم تلاوة القرآن الكريم الصحيحة

 الشيخ سامح مهدي
الشيخ سامح مهدي

قال الشيخ سامح مهدي، إنه درس التجويد وحفظ القرآن الكريم منذ الصغر، وكان يهتم بسماع إذاعة القرآن الكريم بإستمرار، مشيرا إلى أن والده عندما سمعه يردد بعض آيات القرآن الكريم منذ صغره شجعه ودعمه في تحسين موهبته وحفظه لكتاب الله. 

اقرا ايضا .. الرئيس السابق لإذاعة القرآن: التبرع لمبادرة «حياة كريمة» ثوابه عظيم

وأضاف " مهدى" خلال تصريحات تليفزيونية ، اليوم الاربعاء ،  أن مصر هي من علمت جميع الدول تلاوة القرآن الكريم، فجميع الدول تنظر لمصر نظرة التلميذ لأستاذه، ولكن أصبح اليوم حال بعض قراء القران الكريم لا يرضي الله ورسوله ، بالرغم من وجود عمالقة التلاوة ، معرباً عن عدم رضاه من وضع التلاوة في مصر حاليا .

وحث "مهدي"، على أن يكون كل قارئ للقرآن الكريم قدوة لغيره في الأخلاق والتعامل مع غيره وأن يكون معلما للمستمعين حين يتلو القرآن لأن المستمع إذا سمع وانصت إلي آيه وسمعها بطريقة صحيحة ممكن أن يحفظها وتثبت في ذهنه وبذلك يكون حفظها بنطقها الصحيح.

وأشار إلى أن بعض الناس يقيمون قراء القرآن الكريم على أساس المبلغ الذي يطلبونه، فكلما كان المبلغ الذي يطلبه القارئ كبيرا كلما كان للقارئ شعبيه كبيرة، وكلما كان المبلغ صغيراً، يتجاهله الناس ويقولون عنه أنه قارئ بسيط ولا يثني عليه الكثير إلا من حفظة القرآن الكريم.

وتابع :" بعض القراء يتلون بقراءات القرآن الكريم التي لم يدرسوها ولم يتقونها من داعي التباهي أمام المستمعين"، مضيفا: "حينما يكون هذا القارئ في عزاء مع قارئ كبير حافظ مجيد يكون في أشد الحذر أن يخطأ أمام القارئ الكبير ، حتى لو كان هذا علي حساب أحكام التجويد ، بالرغم من أنه يجب أن يراقب الله أولا".