تكريك 4 ملايين متر مكعب من الرمال ضمن مشروع «إزدواج القناة»

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، الانتهاء من تكريك 4 ملايين متر مكعب من الرمال في مشروع ازدواج القناة بالقطاع الجنوبي.

اقرا ايضا|أسامة ربيع: القناة الجديدة عملت على زيادة القدرة على مواجهة التحديات المنافسة

يذكر أن موقع مشروع ازدواج القناة الجاري تنفيذه بين الكيلو 122 إلى الكيلو 132 "ترقيم قناة السويس" بالبحيرات المرة الصغرى، وتتم أعمال التكريك بواسطة كراكات الهيئة ضمن مشروع تطوير القطاع الجنوبي بالمجرى الملاحي للقناة.

وتجاوز إجمالي كميات الرمال المستخرجة 4 ملايين متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه، بواسطة كراكات تابعة للهيئة هي الكراكة مشهور، والكراكة العاشر من رمضان، والكراكة الصديق، والكراكة محمود يونس.

فيما قال رئيس هيئة قناة السويس إن العمل بمشروع تطوير القطاع الجنوبي مستمر على مدار الساعة لإنجاز الأعمال في الوقت المحدد، ووفقًا للجدول الزمني، حيث يتزامن عمل الكراكات مع تجهيزات أحواض الترسيب بموقع مشروع الإزدواج بالبحيرات الصغرى، وذلك بالتوازي مع تنفيذ أعمال الرفع المساحي التي تتم بموقع مشروع التوسعة والتعميق بالمنطقة الجنوبية.

جدير بالذكر، أن مشروع تطوير المجرى الملاحي للقناة يستهدف ازدواج المنطقة من الكيلو متر 122 إلى الكيلو متر 132 ترقيم قناة بطول 10 كم، بالإضافة إلى توسعة وتعميق المنطقة الجنوبية لقناة السويس بداية من الكيلو متر 132 حتى الكيلو متر 162 ترقيم قناة، بعرض 40 مترًا وعمق 27 مترًا.

جاء ذلك خلال حفل تدشن هيئة قناة السويس، الكراكة "حسين طنطاوي"، ورفع العلم المصري عليها، والاحتفال بانضمامها لأسطول كراكات الهيئة.