إرادة نجوم | «مريم محسن» عازفة بيانو تقرأ النوتة بأصابعها

مريم محسن
مريم محسن

من الألم والمعاناة تخرج الموهبة، لكنها تحتاج إلى الإصرار والتحدى لتنمو وتكبر، فإذا وجدت التشجيع اللازم فإنها تزهر، هذا بالضبط ما يحدث فى حياة ذوى الاحتياجات الخاصة الذين يجدون أنفسهم فى مواجهة مباشرة مع التنمر والشفقة وكلاهما قادرعلى تدميرهم نفسياً، إلا أنهم لا يملكون رفاهية الانهيار، ومضاعفة العزلة، ولذلك ليس أمامهم إلا إثبات تفوقهم فى الحياة ليستبدلون نظرات المحيطين بهم، ويصبحون أبطالاً ملهمين، يتباهى بهم المجتمع، وهم يفرضون احترامهم على الجميع.

البداية كانت صعبة فقد ولدت مريم محسن كفيفة وعند بلوغها العام الثامن من عمرها لاحظ والدها موهبتها الموسيقية فقرر تشجيعها والاهتمام بهذه الموهبة لتشارك بعد فترة فى العديد من المسابقات والحفلات الفنية، إلى أن تعلمت قراءة النوتة الموسيقية بطريقة برايل.


مريم عازفة بيانو ومتفوقة دراسياً وتتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة، وتعكف على الانتهاء من الدراسات الحرة بكلية التربية الموسيقية بالزمالك،كما التحقت بدراسة البيانو بجامعة ترينتى بلندن وتحب القراءة ومهتمة بالتكنولوجيا.


وخلال شهر رمضان الماضى قدمت مريم محسن برنامج «هنبتدى منين الحكاية» وهو عمل إذاعى تم بثه عبر صفحات السوشال ميديا والقناة الرسمية لرابطة مكفوفى مصر عن عالم الموسيقى.