طوكيو 2020| بطل مصر للمصارعة رفض اللعب لأمريكا ولعب مباراة البرونزية مصابًا

صورة من المباراة
صورة من المباراة

خسر محمد مصطفى متولي لاعب المنتخب لـ المصارعة الرومانية أمام نظيره الألماني دينيس كودلا، صاحب برونزية ريو دي جانيرو 2016 وزن 87 كجم، بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 ليخسر الميدالية البرونزية.

وفاز الألماني كودلا على المصري متولي بنتيجة 8 / 1، ورغم الخسارة إلا أن اللاعب نال إعجاب الجماهير المصرية في ظل الظروف التي عاشها اللاعب قبل المباراة.

وحرص مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي على مؤازرة اللاعب الذي عبر عن حزنه عن عدم التتويج بميدالية، حيث كتب عبر صفحتة الرسمية على "فيسبوك": "أنا آسف". 

وأكد الجميع أن اللاعب يستحق التقدير خاصة أنه يحمل الجنسية الأمريكية إلى جانب المصرية، ولكنه دائما يختار تمثيل بلده في وزن لا تنافس به أمريكا، ويسهل أن يمثلها به وذلك بالإضافة أن اللاعب خاض مباراة تحديد الميدالية البرونزية أمام بطل ألمانيا "ماكسيمليان كودلا"، وهو يعاني بقطع جزئي في أربطة الركبة ورفض الاعتذار عن المشاركة في المباراة.

ودخل البطل المصري في نوبة بكاء شديدة، بعد الهزيمة، حيث كان يأمل للحصول على الميدالية البرونزية.

وتوج اليوم محمد إبراهيم كيشو، بالميدالية البرونزية بعد الفوز على لاعب روسيا آرتيم سيركوف في مباراة المركز الثالث بمنافسات وزن 67 كجم.

وحققت البعثة المصرية في طوكيو حتى الآن ثلاث ميداليات برونزية بواقع اثنين في التايكوندو عن طريق هداية ملاك وسيف عيسي، والثالثة لكيشو في المصارعة.

وتشارك مصر في النسخة 32 من دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، ببعثة مكونة من 137 لاعبا ولاعبة هي الأكبر في تاريخ مشاركتها الأولمبية، يتنافسون في 27 منافسة ضمن 23 رياضة.